أكرم القصاص - علا الشافعي

345 دار نشر مهددة بعدم مشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

الإثنين، 16 أكتوبر 2017 03:00 م
345 دار نشر مهددة بعدم مشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الناشر عادل المصرى رئيس اتحاد الناشرين المصريين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت لجنة التأديب باتحاد الناشرين المصريين تقريرا عما تم بشأن تحديث ملفات أعضاء الاتحاد، وذلك فى إطار الإعداد والتجهيز لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته المقبلة، والتواصل المباشر مع الهيئة العامة المصرية للكتاب فى تنظيم مشاركة الناشرين المصريين فى المعرض.

وأوصت اللجنة بتحصيل الاشتراكات السنوية الجديدة من الأعضاء ومنح خطاب العضوية للناشرين الذين قاموا بتحديث ملفاتهم فقط، وحث باقى الزملاء الناشرين على تحديث ملفاتهم بالاتحاد، حيث تبين للجنة وجود تعديلات كثيرة فى سجلات العضوية واختلاف الكيانات والممثل القانونى لعدد كبير من دور النشر.

كما أوصت اللجنة فى تقريرها عدم تحصيل الاشتراكات الجديدة من الناشرين الذين لم يقوموا بتحديث ملفاتهم بالاتحاد، إلا بعد تقديم المستندات الجديدة، ومنح خطاب الاتحاد للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب للعضو الذى استوفى ملفه بالاتحاد فقط.

وأوضحت الجنة التأديبية بأن عدد الأعضاء بالاتحاد 574 عضوا، وعدد الذين تقدموا لتحديث ملفاتهم 229 ملفا، وعدد ملفات المستوفاة ووافقت اللجنة على تديثها 114 ملفا، أما عدد الملفات التى تم عرضها على اللجنة وغير مستوفاه وتم إخطار الناشرين لاستيفائها 115 ملفا، وعدد الأعضاء الذين لم يتقدموا لتحديث ملفاتهم حتى الآن 345 ناشر.

وقال الناشر عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه حرصًا من الاتحاد على مشاركة الناشرين أعضاء الاتحاد من معرض القاهرة الدولى للكتاب، وقيام الاتحاد بالإعلان عن إجراء انتخابات التجديد النصفى بعد تحرى استمرار توافر شروط العضوية والقيد على الأعضاء والمرشحين بشكل لا يقبل الطعن، نأمل بسرعة تحديث ملفات الناشرين وذلك فى موعد غايته شهر من تاريخيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة