أكرم القصاص - علا الشافعي

لدعم برنامج الإصلاح..

سحر نصر تبحث مع التنمية الدولية البريطانية الحصول على 150 مليون دولار

الأحد، 15 أكتوبر 2017 10:38 ص
سحر نصر تبحث مع التنمية الدولية البريطانية الحصول على 150 مليون دولار الدكتورة سحر نصر خلال اللقاءات فى واشنطن
واشنطن محمد البديوى – أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بأمين عام إدارة التنمية الدولية البريطانية نيك داير، وذلك على هامش ترأسها وفد مصر فى الاجتماعات السنوية للبنك الدولى بواشنطن، بحضور السفير راجى الاتربى، المدير التنفيذى لمصر فى البنك الدولى، والدكتور شهاب مرزبان، كبير مستشارى الوزيرة للشئون الاقتصادية، ونهال حلمى، مستشارة الوزيرة للشئون الاقتصادية.

 

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة المصرية قامت بجهود كبيرة لإعادة بناء نظامها الاقتصادى والاجتماعى، مشيرة إلى أن الاقتصاد المصرى يمتلك إمكانيات وقدرات كبيرة للنمو والتغلب على الصعاب، وتعمل الحكومة المصرية جاهدة للاستفادة من هذه الإمكانيات، وتتطلع إلى دعم الشركاء فى التنمية لدعم هذه الجهود.

 

وبحث الجانبان، تفعيل إعلان النوايا الموقع بين الحكومتين المصرية والإنجليزية  فى 8 مارس 2017 والذى ينص على اعتزام المملكة المتحدة تقديم 150 مليون دولار لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، إضافة إلى 18 مليون دولار لدعم شبكة الأمان الاجتماعى.

 

وأعربت الوزيرة عن تطلع الحكومة لزيادة الاستثمارات البريطانية، مشيرة إلى وجود فرص واعدة للاستثمار فى المشروعات القومية مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وأوضح داير، أن المملكة المتحدة قامت بتوسيع نطاق دعمها لمصر من خلال برنامج الشراكة العربية، وحصلت مصر على 6 ملايين جنيه استرلينى، من خلال مشروعات تدار بشكل مباشرة من السفارة البريطانية بالقاهرة و 17 مليون جنيه استرلينى من الأنشطة فى مصر من خلال المشاريع الإقليمية التى تديرها لندن.

 

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بكل من  سمير عساف، الرئيس التنفيذى لبنك اتش اس بى سى للأسواق العالمية، وجورج الحيدري الرئيس التنفيذى لبنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحضور الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، ومحمد فريد، رئيس البورصة، والدكتور شهاب مرزبان، ونهال حلمى.

 

وبحث الجانبان، التعاون فى زيادة استثمارات البنك فى مصر خلال المرحلة المقبلة، وأوضح أن البنك يعد البنك رقم واحد فى الاستثمارات فى مصر، ويعتزم المساهمة فى دعم التنمية بها، خاصة فى ظل الإجراءات التى اتخذتها مصر لتحسين بيئة الاستثمار.

 

وذكر أن البنك يرى أن مصر واحدة من أهم أسواق النمو على الصعيد العالمى، وهو يوجد في مصر من أكثر من 35 عاما، ولا يزال مؤمنا بمستقبلها على المدى الطويل، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بخططه الاستثمارية طويلة المدى لنمو أعماله فى السوق المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة