أكرم القصاص - علا الشافعي

"حتى لا تقع فى المحظور".. قائمة جزاءات جامعة القاهرة على طلاب المدن المخالفين لشروط التسكين.. الإخلاء الفورى لمتعاطى المخدرات والكحوليات ولاعبى "الكوتشينة" ومن يحاولون الانتحار.. وحظر الألعاب النارية والشماريخ

الأحد، 15 أكتوبر 2017 09:42 م
"حتى لا تقع فى المحظور".. قائمة جزاءات جامعة القاهرة على طلاب المدن المخالفين لشروط التسكين.. الإخلاء الفورى لمتعاطى المخدرات والكحوليات ولاعبى "الكوتشينة" ومن يحاولون الانتحار.. وحظر الألعاب النارية والشماريخ المدن الجامعية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، قائمة الجزاءات التى أعلنتها جامعة القاهرة على طلاب المدن الجامعية المخالفين لشروط التسكين بالعام الحالى، حيث حددت الجامعة، عقوبة الإخلاء النهائى للطلاب فى حالة تعليق ملصقات داخل المبانى والحجرات أو استخدام مكبرات الصوت والرسوم والكتابة على الجدران، وكذلك فى حالة تعاطى المخدرات والخمور والكحوليات أو أعمال المقامرة بما فيها "الكوتشينة والدومينو والطاولة وخلافه"، وكذلك حيازة الأسلحة بكل أنواعها، وكذلك محاولة الانتحار.

 

وأكدت الجامعة عقوبة الفصل النهائى فى حالة تكوين جماعات أو عقد اجتماعات أو توزيع منشورات أو إقامة أى معارض متنوعة بغير إذن، وكذلك لكل من يرتكب عملا مخلا بالشرف أو الكرامة أو مخل بحسن السير والسلوك والعبث بمرافق المدن أو تعمد اتلافها من مفاتيح الكهرباء العمومية ومحابس الغاز أو المياه أو تشويه الجدران بالكتابة أو الرسم عليها مما يترتب عليه من أضرار، وكذلك اعتلاء أسطح المبانى السكنية، وكذلك كل عمل من شأنه إحداث الضوضاء ويسبب الإزعاج مثل لعب الكرة فى المبانى واستخدام الآلات الموسيقية والأصوات العالية، واستخدام أو اقتناء الألعاب النارية "صوارخ وشماريخ وخلافه"، وكذلك اقتناء المواد الملتهبة داخل المدينة أو سريعة الاشتعال.

وهددت المدينة بالإخلاء الفورى للقائم أو المشارك أو المحرض على أعمال التخريب أو العنف أو المظاهرات داخل المدينة أو خارجها، كما هددت المدن الجامعية بالإخلاء لمدة أسبوع، ثم الإخلاء النهائى حال تكرار المخالفة فى حالة الدخول إلى المدينة الرياضية واستخدام الملاعب وحمام السباحة والأدوات الرياضية بدون إذن وفى غير أوقات العمل، وهددت بفصل الطالب الذى يرتكب هذا الفعل فورا إذا أقدم على هذا الفعل ليلا، وكذلك الفصل لمدة أسبوع لمن يترك مفاتيح الغرف أو تذكرة التغذية أو بطاقة الإقامة لشخص مقيم بالمدينة لآخر غير مقيم بالمدينة.

ومن الأفعال التى يقابلها الفصل النهائى بعد الإخلاء لمدة أسبوعين، الخروج عن اللياقة فى التحدث مع مشرفى المبانى السكنية والعاملين بإدارات المدن، والإخلاء النهائى لمن يتعدى على زملائه أو الموظفين بالضرب بالأيدى أو استخدام أدوات، والقيام أو الاشتراك أو التحريض على أعمال عنف أو تخريب داخل أو خارج المدينة، وجمع التبرعات النقدية أو العينية "أموال، وملابس، وأطعمة، وغيرها"، وإجراء المسابقات بجميع أشكالها فى المبانى بدون علم الإدارة وإذنها.

وحظرت الجامعة التسكين فى العام التالى للطالب الذى يحتفظ ببطاقة الإقامة بعد الإخلاء سواء الإدارى أو العادى، والذى تواجد بالمدينة بعد انتهاء مدة إقامة الطالب بها، أما تعليق ملصقات داخل المبانى أو الحجرات أو استخدام مكبرات الصوت دون إذن مسبق، فيتم إنذار الطالب أولا ثم الفصل لمدة ثم الإخلاء النهائى من المدينة.

 

وكانت جامعة القاهرة أعلنت قائمة بالأفعال المخالفة للتسكين بالمدن الجامعية، والجزاءات التى حددتها الجامعة، حيث يتطلب التسكين بالمدينة موافقة الطالب وإمضائه على كل التعليمات التى أعلنتها إدارة الجامعة، والملفت أن هذه التحذيرات تضمنت أكثر من بند فيما يخص الحفاظ على تخفيف أحمال الكهرباء.

وحددت الجامعة، عقوبة "لفت نظر" أولا ثم "إنذار" ثم "الإخلاء من المدينة" كعقوبات متتالية إذا ارتكب الطالب نفس الخطأ، وذلك فيما يخص إحضار أجهزة التليفزيون أو التسجيلات الكبيرة أو استخدام السخانات الكهربائية داخل غرف النوم.

 

ونصت القائمة، التى أعلنتها إدارة الجامعة على الموقع الرسمى لها على شبكة الإنترنت أن عقوبة ارتكاب الطالب خطأ "استخدام الوصلات الكهربائية داخل المبانى أو خارجها أو داخل الحجرات فى غرفة الطالب مما يؤثر على أحمال الكهرباء"، تبدأ بالإخلاء من المدينة لمدة ثم الإخلاء النهائى فى حالة تكرار الطالب نفس الخطأ.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة