أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصورة.. بيع غلاف لـ مغامرات استيريكس بسعر مفاجأة.. تعرف عليه

الأحد، 15 أكتوبر 2017 06:00 م
بالصورة.. بيع غلاف لـ مغامرات استيريكس  بسعر مفاجأة.. تعرف عليه الغلاف المباع
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم بيع غلاف أصلى لألبوم مغامرات استيريكس "لو تور دو غول" بسعر قياسى بلغ 1.4 مليون يورو فى مزاد علنى أقيم فى باريس.
 
واشترى الغلاف شخص لم تُكشف هويته، فى إطار مزاد شمل مجموعة المخرج والمقدم الفرنسى بيار تشيرنيا.
ويحمل الغلاف إهداء خطياً من جوسينى واوديرزو مؤلفى مغامرات «استيريكس».
الغلاف
 
 ويظهر عليه "استيريكس" و"أوبيليكس" فى عربة تجرها جياد على خلفية خريطة فرنسا، وكان سعره مقدراً بين 180 ألفاً و200 ألف يورو، وقد بيع غلاف ألبوم آخر هو "لو بوكلييه ارفيرن" (1968) بمليون و197 ألف يورو، وجمع المزاد الذى أقيم فى قاعة دروو مليونين و937 ألفاً و482 يورو.
وكان ألبوم "لو تور دو غول" نشر على شكل مسلسل فى مجلة "بيلوت" اعتباراً من فبراير 1963 وصدر على شكل مجلد عام 1965، ويصدر فى 19 أكتوبر الجارى الجزء السابع والثلاثون من مغامرات "استيريكس"، وهو ثالث ألبوم ينجزه الرسام ديدييه كونراد.
تتتبع السلسلة مآثر قرية من بلاد الغال القديمة (فرنسا) تقاوم الاحتلال الرومانى، وكان السكان يفعلون ذلك باستعمال جرعة سحرية أعدها كاهن القرية بانوراميكس، تعطى من يتناولها قوة خارقة، باستثناء أوبيليكس الذى لا يحتاج إلى شربها لأنه وقع فى قدر ملىء بها عندما كان طفلاً، وفى إطار ذلك، قام بطل الرواية أستريكس مع أوبيليكس بمغامرات مختلفة. فى كثير من الحالات، كان هذا يؤدى بهما إلى السفر حول العالم.
سلسلة أستريكس هى من أشهر الأعمال الفرنسية البلجيكية فى العالم خصوصاً فى أوروبا، مع ترجمة إلى أكثر من 100 لغة، إلا أنها أقل شهرة فى الولايات المتحدة واليابان. وأدى نجاح السلسلة إلى تحويل كتب منها إلى أفلام، منها رسوم متحركة وأخرى أفلام مثل فيها أشخاص طبيعيون. كما صممت ألعاب مقتبسة من الشخصيات، وأقيم متنزه «بارك أستريكس» قرب باريس حول موضوع السلسلة. وبيعت حتى اليوم 325 مليون نسخة من كتب أستيريكس فى أنحاء العالم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة