أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. المكرمون فى مؤتمر رواد تكنولوجيا المستقبل لـ"اليوم السابع".. أحمد خالد:"كلام السيسي بيدينا أمل فى بكرة".. ويارا عصام:يفتح الباب لدخول سوق العمل.. ووفاء عبد العاطى:الرئيس استجاب لمطلبنا بزيادة الميزانية

الأحد، 15 أكتوبر 2017 04:14 م
بالصور.. المكرمون فى مؤتمر رواد تكنولوجيا المستقبل لـ"اليوم السابع".. أحمد خالد:"كلام السيسي بيدينا أمل فى بكرة".. ويارا عصام:يفتح الباب لدخول سوق العمل.. ووفاء عبد العاطى:الرئيس استجاب لمطلبنا بزيادة الميزانية مؤتمر رواد تكنولوجيا المستقبل
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر عدد من المتخصصين فى مجال التكنولوجيا والإلكترونيات عن سعادتهم البالغة بمؤتمر رواد تكنولوجيا المستقبل، الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الأحد، مؤكدين أن الدعم الذى وجه الرئيس لهذا المجال اليوم، طال انتظاره، مشيدين بقرار الرئيس بزيادة ميزانية تأهيل الشباب والخريجين فى هذا المجال لـ400 مليون جنيه.

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (1)

ومن جانبه، أكد المهندس أحمد خالد أحد المكرمين فى حفل خريجى مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل، الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى تصريح لــ"اليوم السابع"، أن المؤتمر مؤشر إيجابى للغاية وحدث كبير يعطى الأمل للجميع، قائلا: "بجد حاجة تفرح كان نفسنا من زمان حد يهتم بالموضوع ده وكلام الرئيس السيسى بيدينا أمل كبير فى بكرة".

وأضاف خالد قائلًا "علينا جميعا أن نهتم بهذه القضية، وعلينا أن ندرب الشباب أكثر وأكثر على التكنولوجيا والعمل، فكل ما يهمنا أن نرفع اسم وعلم مصر خفاقًا وعاليا بين كل الأمم".

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (2)

وأوضح خالد، أن الشباب الآن ليس لديه حجة، فالدولة أصبحت تشجعهم على العمل، وعلينا جميعًا أن نمضى قدمًا فى هذا الاتجاه، والكل سيستفيد من هذا الأمر، وقبل هذا وذاك ستتقدم بلدنا مصر.

بينما أكدت المهندسة يارا عصام المتخصصة فى مجال جرافيكس النظم، أن مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل حدث كنا ننتظره منذ فترة، فكثير من العاملين فى هذا المجال، كانوا ينتظرون دعم الحكومة، خاصة فيما يتعلق بمجال الإلكترونيات، إذ أن هذا المجال كان محدود داخل مصر فى السنوات السابقة.

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (3)

وأوضحت عصام، أن الأمر لم يكن سهلا فقد كانت هناك مشكلة فى دعم الدولة لنا إلا أن تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان له أثر جيد للغاية فى حل المشكلة لدرجة أن كثير من الشباب تواصلوا مع ممثل الشركة الأجنبية بعد المؤتمر اليوم من أجل المشاركة فى هذا المجال ودخول سوق العمل.

وقالت عصام، إن المبادرة تفتح الباب أمام كثير من الشباب لتأهيلهم ودخولهم سوق العمل، فالمشكلة لم تكن فى الإمكانيات البشرية بقدر ما كنت فى وجود دعم حقيقى للمشروع وهو ما تحقق من الدولة الآن.

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (4)

فيما أشادت المهندسة وفاء عبد العاطى المتخصصة فى مجال الاتصالات بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرواد تكنولوجيا المعلومات، مؤكدة أن مؤتمر اليوم كان حدثًا عظيمًا، لافتة إلى أن العاملين فى هذا المجال كان ينتظرون دعم الدولة من أجل دخول مصر فى مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات بشكل أفضل وعلى نطاق أوسع.

وأضافت عبد العاطى، أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن زيادة ميزانية دعم الطلبة والخريجين وتأهيلهم إلى 400 مليون جنيه خبر جيد للغاية إذ كان هذا الأمر ضمن مطالب الشباب والعاملين فى هذا المجال من أجل دعم مجال التكنولوجيا ودعم الخريجين فى سوق العمل.

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (5)

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شهد اليوم الأحد، حفل تخريج المشاركين فى مبادرة الرئيس لرواد تكنولوجيا الاتصالات، بقاعة المؤتمرات بالتجمع الخامس، وتفقد معرض رواد تكنولوجيا المستقبل بقاعة المنارة بالمركز، كما استمع الرئيس لشرح الخريجين حول مشروعاتهم، وحرص الرئيس على التقاط الصور التذكارية مع شباب مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل.

 

جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (6)
 
 
جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (7)
 
 
جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (8)
 
 
جولة السيسى رواد تكنولوجيا المستقبل (9)
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة