أكرم القصاص - علا الشافعي

المبعوث الأممى: نأمل تهيئة ليبيا لانتخابات رئاسية وتشريعية حرة خلال عام

الأحد، 15 أكتوبر 2017 01:00 ص
المبعوث الأممى: نأمل تهيئة ليبيا لانتخابات رئاسية وتشريعية حرة خلال عام غسان سلامة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا
تونس أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، عن أمله بأن تتوصل لجنتا صياغة التعديلات على اتفاق الصخيرات، خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى اعتماد آلية شفافة تضمن وجود مجلس رئاسى مصغر يجسد وحدة ليبيا.

كما أعرب سلامة - فى بيان صدر عقب لقائه فى تونس بأعضاء لجنتى الحوار من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة الليبيين، مساء السبت - عن أمله فى أن تتوصل اللجنتان الليبيتان أيضا إلى حكومة تضع نصب عينيها بكل تجرد معالجة أوضاع الناس المعيشية الصعبة، وتوحيد المؤسسات العامة، وتهيئة البلاد لانتخابات رئاسية وتشريعية وبلدية حرة ونزيهة خلال عام واحد.

وتمنى النجاح لوفدى اللجنتين فى التوصل إلى تفاهمات تخرج العملية السياسية فى ليبيا من مأزقها الراهن، خاصة بعد الاستشارات الوافية التى أجراها الوفدان مع قواعدهما فى ليبيا الأيام الماضية.

وكان المبعوث الأممى أعرب عن أمله بأن تكون جولة المفاوضات الحالية التى تستضيفها تونس لتعديل الاتفاق السياسى هى الأخيرة، لتنفيذ الخطة الزمنية الأممية التى تمتد لنحو عام وتستهدف حلحلة الوضع القائم وتحقيق الاستقرار فى ليبيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة