أكرم القصاص - علا الشافعي

إيران: إدارة ترامب تتجاهل حقائق الواقع وتضر بمصداقيتها دوليا

الأحد، 15 أكتوبر 2017 12:05 ص
إيران: إدارة ترامب تتجاهل حقائق الواقع وتضر بمصداقيتها دوليا محمد جواد ظريف وزير خارجية إيران
طهران أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف، الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب بتجاهل حقائق الواقع فى منطقة الشرق الأوسط، والإضرار بسمعة الولايات المتحدة فى العالم.

وأضاف ظريف - فى مقابلة حصرية أجراها مع شبكة "سى بى اس" الإخبارية الأمريكية اليوم السبت - يقول "إن رفض ترامب التصديق على التزام طهران بالاتفاق النووى من شأنه أن يضر بمصداقية الولايات المتحدة على الصعيد الدولي"، مشيرا إلى أن جميع الأطراف الأخرى الموقعة على الاتفاق النووى مع إيران عام 2015 ما زالت تقف - بقوة - إلى جانب إيران.

وأضاف أن "الاتفاق النووى ما زال ساريا وأن إعلان ترامب أمس رفض تجديد التصديق على التزام طهران بتعهداتها المنصوص عليها فى الاتفاق النووى سينطوى على عواقب سلبية تتمثل فى عدم ثقة أحد فى أية مفاوضات طويلة قد تجرى مع الولايات المتحدة فى المستقبل".

وحول التداعيات المحتملة لخطاب ترامب ومدى تأثيره على تطلع شركة "بوينج " الأمريكية لبيع 80 طائرة جديدة لإيران؟ قال ظريف "إن طهران ليس لديها خلافات مع الشركات الأمريكية".

وتابع ظريف يقول "أعتقد أن إدارة ترامب تتجاهل حقائق الواقع فى منطقتنا، واعتقد أيضا أنه يتعين على الولايات المتحدة وعلى إدارة ترامب على الأخص أن تعالج الاضطرابات التى تعانى منها فى المعرفة والوعى بالأوضاع فى المنطقة على أرض الواقع".

وكشف ظريف النقاب عن أن خطاب ترامب لم ينطوى على أية مفاجأة، حيث قام مسئولون أوربيون - لم يحددهم - بإبلاغ طهران بما يصل إليهم من معلومات من البيت الأبيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة