أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة ومحافظ المنيا يتابعان فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادى

السبت، 14 أكتوبر 2017 04:22 م
وزير الثقافة ومحافظ المنيا يتابعان فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادى وزير يتفقد مشروع تنمية جنوب الوادى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، واللواء عصام البديوى، محافظ المنيا، صباح اليوم السبت، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال فعاليات مشروع تنمية جنوب الوادي التى تنظمه وزارة الثقافة متمثلة في قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، بالاشتراك مع قطاعات وزارة الثقافة وبالتعاون مع محافظة المنيا  والمجلس القومى للمرأة وعدد من الوزارات.

وقال وزير الثقافة، نحن اليوم موجودون لمتابعة أنشطة وفعاليات ضمن مشروع تنمية جنوب الوادى، مضيفا أننا بدأنا بـ 3 قرى هى الكرم وأبو حنس ودلجا،  وذلك بإقامة ورش تدريبية على أعمال الجريد والخيامية والنحاس، إضافة لورش الرسم والأشغال الفنية لأطفال القرية.

وأشار وزير الثقافة، إلى أن المرحلة الأولى من المشروع تستهدف الوصول إلى 36 قرية من القرى الأكثر احتياجا،  وسوف نذهب إلى المناطق الحدودية وقرى الصعيد، ونتمى أن نصل إلى كل قرى الصعيد.

وشدد وزير الثقافة، على أننا أمامنا مجموعة من التحديات، فى بدايتها مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، إضافة إلى تحقيق تنمية تصل إلى كل أفراد المجتمع.

وأوضح وزير الثقافة، أننا نركز على على تعليم أبناء القرى الثلاثة، الحرفة التراثية التي تتميز بها المرأة الصعيدية، لتوفيع فرص عمل، إلى جانب العمل على توفير منافذ تسويق لمنتجاتهم من خلال صندوق التنمية الثقافية بوزارة الثقافة.

وعبر محافظ المنيا عن سعادته بهذا المشروع، وهذا التعاون المثمر مع وزارة الثقافة، وبالشباب والأطفال والسيدات الذين يشاركون بورش المشروع، مؤكدا  على أن الدولة المصرية بمؤسساتها تعمل جاهدة لتكون الأفضل على كافة الموستويات في كافة المجالات.

مشيرا إلى أنه سينتهى العمل بهذه القرى يوم 17 من الشهر الجارى، وسنبدأ فى قرى أخرى فى إطار المشروع.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة