أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد صلاح ثالث أكثر اللاعبين دقة بالتمريرات فى قمة الدوري الانجليزي

السبت، 14 أكتوبر 2017 03:55 م
محمد صلاح ثالث أكثر اللاعبين دقة بالتمريرات فى قمة الدوري الانجليزي محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتل محمد صلاح لاعب منتخب مصر ونادى ليفربول المركز الثالث في قائمة أكثر اللاعبين دقة بالتمريرات في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد التي جمعتهما اليوم بملعب "آنفيلد" فى قمة مباريات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وحسبما ذكر موقع "هوسكورد" المتخصص في احصائيات كرة القدم، أن دقة تمريرات محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بلغت 90% خلف كريس سمولينج لاعب مانشستر يونايتد وجويل ماتيب لاعب ليفربول.

ملخص قمة الدوري الإنجليزي بين ليفربول ومانشستر يونايتد

جاء الشوط الأول حافلاً بالإثارة والمتعة، شهد العديد من الفرص التهديفية لكلا الفريقين خاصة من جانب ليفربول، وفى الدقيقة 14 انطلق محمد صلاح بسرعته المعتادة ويمرر إلى فينالدوم لاعب ليفربول الذى يحاول التسديد ولكن الكرة تنتهى فى أحضان دى خيا حارس مانشستر يونايتد.

واستخدم محمد صلاح مهاراته الفنية الفائقة فى محاولته للمرور من مدافعى مانشستر يونايتد، قبل أن يتعرض للعرقلة من دراميان، وبعدها أهدر هدفًا أمام المرمى، ثم أبعد كرة من أمام منطقة جزاء ليفربول من ركلة حرة للشياطين الحمر.

وتصدى دى خيا حارس مانشستر يونايتد لتسديدة ماتيب لاعب ليفربول من مسافة قريبة للغاية قبل أن يحصل محمد صلاح على الكرة المرتدة من الحارس ويسدد لتمر بجوار القائم، وذلك بعد مرور 35 دقيقة على انطلاق المباراة، ليهدر "الفرعون المصري" هدفاً محققاً لـ"الريدز".

محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
محمد صلاح في مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

 

وكاد مانشستر يونايتد أن يفتتح باب التسجيل عن طريق روميلو لوكاكو فى الدقيقة 43 من زمن الشوط الاول، لولا تألق مينيوليه حارس ليفربول الذى تتصدى لكرة لوكاكو من داخل منطقة الجزاء قبل أن يبعد مورينو تسديدة يونج من الكرة المرتدة، لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي.

جاء الشوط الثانى مثيراً مثل سابقه، وكاد محمد صلاح أن يفتتح باب التسجيل لفريق ليفربول فى الدقيقة 66 بعدما كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء ذهبت بعيدة عن مرمى مانشستر يونايتد.

جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

 

فرصة اخرى خطيرة ضاعت على ليفربول فى الدقيقة 71 بعدما تلقى فيليب كوتينيو تمريرة فريمنو الذى مرر كرة عرضية إلى محمد صلاح لكنه فشل فى اللحاق بها.

وقرر يورجن كلوب المدير الفنى لنادى ليفربول استبدال محمد صلاح فى الدقيقة 78 الذى غادر أرض الملعب وسط تصفيق حاد من جانب الجماهير التى احتشدت فى المدرجات، ليشارك تشامبرلين بدلاً منه، ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر المباراة أى جديد لينتهى اللقاء بالتعادل السلبي.

هذا التعادل رفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 20 نقطة ليعتلى صدارة الدوري الانجليزي مؤقتاً، بينما ارتفع رصيد ليفربول إلى 13 نقطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة