أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: موسكو تعد دعاوى قضائية حول مصادرة أمريكا ممتلكات روسية

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 01:00 ص
لافروف: موسكو تعد دعاوى قضائية حول مصادرة أمريكا ممتلكات روسية سيرجى لافروف
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية سيرجى لافروف أبلغ نظيره الأمريكى ريكس تيلرسون، الخميس، بأن روسيا تعد دعاوى قضائية لاسترداد ما تقول موسكو إنها ممتلكات صادرتها الولايات المتحدة دون وجه حق.

ونقلت الوزارة عن لافروف قوله فى اتصال هاتفى مع تيلرسون، إن أفعال السلطات الأمريكية التى أمرت بإزالة أعلام روسيا من على المبانى الدبلوماسية التى صودرت فى الولايات المتحدة غير مقبولة.

وفى واشنطن قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناورت للصحفيين ردا على أسئلة بشأن الاتهامات، إن ما الأفعال التى قامت بها الولايات المتحدة فى المنشآت الروسية المغلقة "قانونية تماما" ونفذته بعد "تفكير عميق وبطريقة حكيمة".

وأضافت "جرى إنزال الأعلام من على العقارات التابعة للقنصلية الروسية فى سان فرانسيسكو بطريقة تنطوى على الاحترام. جرى تخزينها بأمان داخل كل مبنى من المبانى... لا توجد دولة فى العالم تحترم علمها وأعلام الدول الأخرى أكثر من الولايات المتحدة. هذا شيء نأخذه على محمل الجد".

لكن الخارجية الروسية، قالت إن لافروف شدد فى حديثه لتيلرسون على "أن التصرفات غير المشروعة التى يواصل المسؤولون الأمريكيون القيام بها تتناقض مع إعلانات على أرفع مستوى فى واشنطن عن نوايا لتطبيع العلاقات الثنائية التى وصلت إلى أدنى مستوياتها على الإطلاق".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة