أكرم القصاص - علا الشافعي

سكرتارية اليونسكو تبدأ فرز أصوات جولة الإعادة بين مصر وفرنسا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:29 م
سكرتارية اليونسكو تبدأ فرز أصوات جولة الإعادة بين مصر وفرنسا انتخابات اليونسكو
باريس يوسف أيوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهى أعضاء المكتب التنفيذى لليونسكو البالغ عددهم 58 دولة، من التصويت فى جولة الإعادة فى انتخابات مدير عام اليونسكو، بين السفيرة مشيرة خطاب ومرشحة فرنسا اودريه ازولاى لتحديد من سيواجه المرشح القطرى حمد الكوارى فى الجولة الختامية فى السادسة والنصف مساء اليوم، وبدأت سكرتارية المنظمة فى فرز الأصوات تمهيدا لإعلان النتيجة.

 

وعلم "اليوم السابع" من مصادرها باليونسكو أن الرئيس الفرنسى مانويل ماكرون قام بالاتصال شخصيا منذ مساء أمس برؤساء الدول الأوروبية الداعمة لمصر لتعديل نمط تصويتها لصالح فرنسا، بالإضافة إلى الدول الأفريقية الناطقة بالفرنسية. وأكدت مصادر موثوقة لـ"اليوم السابع"، أن الاتصالات اتسمت بالضغط الشديد لاستقطاب التأييد لدعم المرشحة الفرنسية فى جولة الإعادة.

 

وعقب إعلان نتائج الجولة الرابعة أمس جرى تنسيق فرنسى قطرى لتبادل الأصوات بينهما، بحيث تحصل المرشحة الفرنسية على أصوات من المرشح القطرى لتضمن الفوز على مشيرة خطاب، وتعتمد أزولاى على الأصوات التى قام الكوارى بشرائها وتعتبرها مضمونة.

 

وكانت الجولة الرابعة التى عقدت أمس قد أسفرت عن حصول المرشح القطرى على 22 صوتا، فيما حصلت مشيرة خطاب وازولاى على 18 صوتا لكل منهما، ووفقا للائحة اليونسكو، إذا تساوى مرشحان فى الجولة الرابعة تجرى بينهما جولة إعادة، ويحتاج الفائز احصول على  30 صوتا من أصل 58  دولة عضو بالمجلس التنفيذى للمنظمة، وإذا تساوت المرشحتان اليوم فى عدد الأصوات سيتم إجراء قرعة بينهما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

نتيجة

فرنسا ضد قطر !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة