أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: عملاء روسيا استخدموا يوتيوب وبوكيمون للتدخل فى السياسة الأمريكية

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 09:57 ص
CNN: عملاء روسيا استخدموا يوتيوب وبوكيمون للتدخل فى السياسة الأمريكية مواقع التواصل الاجتماعى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شبكة "سى إن إن" عن أن المحاولات الروسية للتدخل فى السياسىة الأمريكية لم تقتصر على استخدام فيس بوك وتويتر فقط، ووجد تحقيقا فى حساب مرتبك بروسيا أن المحاولات امتدت إلى يوتيوب وتومبلر وحتى بوكيمون جو.

وأوضحت الشبكة أن إحدى الحملات الروسية التى  ظهرت على اعتبار أنها جزء من حركة "حياة السود مهمة" استخدمت فيس بوك وانستجرام وتويتر ويوتيوب وتومبلر وبوكيمون جو، وحتى تواصلت مع بعض الصحفيين، فى محاولة لاستغلال التوترات العنصرية وزرع الخلاف بين الأمريكيين.

 وتقدم الحملة التى كانت تحت شعار "لا تطلق النار علينا" رؤى جديدة حول الكيفية التى قام بها عملاء روس بإنشاء نظام واسع  عبر الإنترنت، كان يتم فيه تعزيز الرسائل المثيرة للانقسام السياسى عبر العديد من المنصات، وتضخيم حملة بدأ أنها تدار من مصدر واحد مرتبط بالكرملين يسمى وكالة أبحاث الإنترنت، التى تقوم بزرع "الترول" أو المتصيدين.

 وأكد مصدر مطلع على الأمر إن تلك الحركة استخدمت صفحة على فيس بوك كانت من بين 470 حساب أغلقتها الشركة، بعدما تم تحديد ارتباطها بوكالة أبحاث الإنترنت، وقد ربطت "سى إن إن" صفحة الفيس بوك بحسابات أخرى تحمل عنوان "لا تطلق النار علينا".

 واستخدمت تلك الحملة، التى يبدو عنوانها مأخوذا من شعار أصبح شائعا بعد مقتل الشاب الأسود مايكل براون، هذه المنصات لتسلط الضوء على حوادث وحشية الشرطة، من أجل تحفيز الأمريكيين السود على الاحتجاج، وتشجيع أمريكيين آخرين على اعتبار نشاط السود كتهديد متصاعد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة