أكرم القصاص - علا الشافعي

7 أسباب تدفع محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 12:30 م
7 أسباب تدفع محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد محمد صلاح
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح النجم المصرى محمد صلاح مشواره مع ليفربول عقب تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بمواجهة نارية أمام مانشستر يونايتد السبت بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وستكون الأنظار متجهة صوب محمد صلاح، الذى كان ولا يزال حديث الصحافة ونجوم كرة القدم فى العالم، بعدما سجل "هدفين" فى فوز منتخب مصر على الكونغو برازافيل بنتيجة 2 – 1 فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى بملعب "برج العرب"، ضمن منافسات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة الخامسة فى تصفيات أفريقيا المونديالية، ليصعد بمنتخب "الفراعنة" إلى بطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 19 نقطة، خلف مانشستر سيتى صاحب الصدارة بفارق الأهداف، بينما يحتل ليفربول المركز السابع برصيد 12 نقطة.

التقرير التالى يستعرض 7 أسباب تدفع محمد صلاح للتألق فى مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد..

 

إنقاذ ليفربول
 

يدرك محمد صلاح أهمية تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى كلاسيكو الكرة الإنجليزية، فحد النقاط الثلاث فى مباراة الغد التى تشكل نقطة فارقة فى مشوار "الريدز" بمسابقة الدورى هذا الموسم.

ويأمل محمد صلاح وليفربول فى حصد النقاط الثلاث للاقتراب من أندية المقدمة والحفاظ على آماله فى الحصول على لقب الدورى للمرة الأولى منذ عام 1990، لاسيما أن الهزيمة أو التعادل فى مباراة الغد أمام مانشستر يونايتد قد يعنى خروج الفريق مبكراً من سباق المنافسة على حصد اللقب.

 

رد الاعتبار أمام مورينيو
 

تبدو الفرصة سانحة أمام محمد صلاح لرد اعتباره أمام مدربه السابق جوزيه مورينيو، الذى يتولى حالياً تدريب مانشستر يونايتد، وإظهار قدراته الفنية والبدنية والتهديفية الفائقة للتأكيد على خطأ قراره بالاستغناء عن خدماته عندما كان لاعباً فى صفوف تشيلسى لأسباب فنية.

محمد صلاح يتحلى بالسرعة الفائقة فى الاختراق من الناحية اليمنى، والانسجام والتفاهم مع زملائه فى الفريق، والقدرة على المراوغة والوصول إلى مرمى المنافس فى أسرع وقت، والأبتعاد عن الأنانية المفرطة فى تنفيذ الهجمات، تلك المقومات تؤهل النجم المصرى للتألق أمام مانشستر يونايتد.

 

الأنظار تتجه لـ"صلاح"
 

تعقد جماهير ليفربول الآمال على محمد صلاح فى قيادة الفريق نحو تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد فى مباراة اليوم، فى ظل غياب السنغالى ساديو مانى عن المشاركة بمباراة "الريدز" بسبب الإصابة.

وستكون الضغوط مضاعفة على محمد صلاح أمام مانشستر يونايتد، لاسيما وأنه سيكون مطالباً بإثبات جدارته على القدرة بقيادة هجوم فريق ليفربول فى مباراة مصيرية أمام فريق يتمتع بالقوة الدفاعية لم تهتز شباكه سوى فى مناسبتين فقط فى 7 مباريات.

 

كأس العالم
 

يسعى محمد صلاح، الذى يعيش أزهى أيامه بعدما ساهم فى صعود منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا بعد غياب دام 28 عاماً، لقيادة ليفربول نحو تحقيق الفوز فى مباراة اليوم التى تشكل نقطة فارقة فى مشوار "الريدز" بمسابقة الدورى هذا الموسم.

محمد صلاح يتمنى أن ينقل تألقه مع المنتخب الوطنى إلى ملعب "آنفيلد" أمام مانشستر يونايتد، لاسيما أن جماهير ليفربول تنتظر من "الفرعون المصرى" الكثير.

 

العالم يترقب كلاسيكو انجلترا
 

تحظى مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد بنسبة مشاهدات عالية بين عشاق الساحرة المستديرة فى مختلف أنحاء العالم، نظراً للتشكيلة المدججة بالنجوم التى يمتلكها الفريقين، والأثارة والمتعة التى دائماً ما تكون عنوان المواجهات التى تجمع بينهما.

لذا سيسعى محمد صلاح لتقديم أفضل ما لديه، لاسيما أنه أصبح محط أنظار العالم بعدما قاد منتخب مصر للصعود إلى بطولة كأس العالم.


 

المنافسة على لقب الهداف
 

يسعى محمد صلاح لزيادة رصيده من الأهداف فى مسابقة الدورى الإنجليزى أمام مانشستر يونايتد للبقاء فى دائرة المنافسة على حصد لقب "الهداف" رغم صعوبة المهمة.

وسجل محمد صلاح 4 أهداف مع ليفربول فى النسخة الحالية من مسابقة "البريميرليج" خلف روميلو لوكاكو مهاجم مانشستر يونايتد، والمتربع على عرض قائمة الهدافين بفارق 3 أهداف.

 

البحث عن لقب فردى جديد
 

تسلم محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى "الخميس"، جائزة "لاعب الشهر" فى النادى وذلك للمرة الثانية على التوالى.

وتفوق محمد صلاح على البرازيلى فيليب كوتينيو فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه نادى ليفربول عبر موقعه الرسمى لاختيار أفضل لاعب فى النادى عن شهر سبتمبر الماضى، كما حصل على لقب صاحب أجمل أهداف النادى فى الشهر ذاته.

محمد صلاح يتسلم جائزة لاعب الشهر في ليفربول
محمد صلاح يتسلم جائزة لاعب الشهر في ليفربول

وحصل محمد صلاح على41% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء لاختيار "لاعب الشهر" متفوقاً على البرازيلى فيليب كوتينيو، صاحب الـ23%، بينما حصل على 43% من أصوات الجماهير المشاركة لاختيار "هدف الشهر" والذى سجله فى شباك ليستر سيتى.

وكان محمد صلاح توج خلال شهر أغسطس بجائزتى أفضل لاعب وأفضل هدف فى شباك أرسنال، ليرفع رصيده من الألقاب الفردية، منذ انضمامه لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادمًا من روما الايطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو "حوافز"، إلى 5 وهى "لاعب الشهر" و"هدف الشهر" فى شهرى أغسطس وسبتمبر، وأفضل لاعب فى الجولة الأولى لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أوروبا.

وسيسعى محمد صلاح لمواصلة تقديم عروضه القوية من أجل حصد مزيد من الألقاب الفردية والحفاظ على ثقة جماهير ليفربول خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة