خالد صلاح

نجوم فيلم عن علاقة قيصر روسى براقصة لن يحضروا عرضه الأول خوفا على سلامتهم

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:00 م
نجوم فيلم عن علاقة قيصر روسى براقصة لن يحضروا عرضه الأول خوفا على سلامتهم فيلم ماتيلدا الروسى


رويترز

قال مخرج فيلم "ماتيلدا" الروسى، الذى أدانه المحافظون، إن النجمين الرئيسيين فى الفيلم قررا عدم السفر إلى روسيا لحضور العرض الأول له خوفا على سلامتهما.

 

ويصور "ماتيلدا" المقرر طرحه عالميا فى أواخر أكتوبر قصة حب رومانسية يعود تاريخها إلى نهاية القرن التاسع عشر بين نيقولا الثانى آخر القياصرة الروس وراقصة الباليه نصف البولندية ماتيلدا كشيسينسكايا.

 

ويقول معارضو الفيلم إنه يشوه سمعة القيصر الذى يحظى بتوقير قطاع عريض من الروس، وقتل هذا القيصر على يد الثوار البلاشفة، وقال المخرج أليكسى أوتشيتل إنه تلقى تهديدات وإن العديد من دور السينما آثرت عدم عرض الفيلم.

 

وأضاف أوتشيتل في مؤتمر صحفى أن الممثلة البولندية ميخالينا أولشانسكا التى تلعب دور كشيسينسكايا والممثل الألمانى لارس أيدينجر الذى لعب دور القيصر لا يرغبان فى حضور العرض الأول يوم 23 أكتوبر فى سان بطرسبرج وعرض موسكو فى اليوم التالى.

 

وأضاف "هما خائفان ولهذا السبب يرفضان، هما قلقان فى المقام الأول والأخير بشأن أمنهما، مازلت أحاول إقناعهما".

 

وقال أوتشيتل إن الممثل تلقى تهديدات وإنه يشعر بالخوف من احتمال تعرضه لاعتداءات جسدية.

 

وأشار المخرج إلى أن ممثلين آخرين غير روس فى الفيلم وهما لويزا فولفرام وتوماس أوسترمير لا يرغبان أيضا فى حضور العرض الأول لنفس السبب.

 

وعرى فيلم "ماتيلدا" الانقسامات بين المحافظين المرتبطين بالكنيسة الذين يتنامى نفوذهم تحت قيادة الرئيس فلاديمير بوتين والليبراليين الذين يدفعون بأن حرية التعبير تتعرض للتهديد.

 

ففى سبتمبر قاد رجل سيارة معبأة بقنابل الغاز نحو مدخل سينما في مدينة يكاترينبرج، وكانت السينما تستضيف مهرجانا عبر فيه رئيس لجنة التحكيم عن دعمه للمخرج أوتشيتل.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة