أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر: المصرية للاتصالات توقع بروتوكولا لمد الفايبر للعاصمة الإدارية قريبا

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 04:09 م
مصدر: المصرية للاتصالات توقع بروتوكولا لمد الفايبر للعاصمة الإدارية قريبا العاصمة الإدارية الجديدة
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع الشركة المصرية للاتصالات، بروتوكولا لمد كابلات الألياف الضوئية، والتى تستخدم فى نقل المعلومات والبيانات الرقمية، للعاصمة الإدارية الجديدة قريباً، وفقا لما أكده مسئول حكومى لـ"اليوم السابع". 
 
وأوضح المصدر، أن الشركة المصرية للاتصالات هى المقدم لخدمات البنية التحتية، ونسعى لأن تبدأ عملها هناك فى القريب العاجل، لاسيما وأن التأخير يزيد التكلفة عليها. 
 
كان مسئول رفيع قد أكد لـ"اليوم السابع" فى نهاية مايو الماضى، أن الشركة المصرية للاتصالات لم تبدأ عمليات مد كابلات الألياف الضوئية للعاصمة الإدارية الجديدة بسبب اشتراط شركة العاصمة الإدارية لها بمشاركتها فى العائد الخاص بالخدمة.
 
وأضاف المصدر، آنذاك، أن الشركة المملوكة للدولة بنسبة 80% طالبت المهندس ياسر القاضى، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتدخل لحل الأمر لاسيما أنه لم يحدث مع الشركة فى كافة مشروعاتها بالمدن الجديدة.
 
وأنفقت المصرية للاتصالات  نحو 18 مليار جنيه لتحديث البنية التحتية ومد كابلات الألياف الضوئية بديلا عن النحاس منذ بدء الخطة عام 2012 وحتى الآن.
 
وانتهت الشركة المصرية للاتصالات من نحو 40% من عمليات إحلال كابلات الألياف الضوئية بديلا عن الكابلات النحاسية  فى العديد من المحافظات، وسيتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاث سنوات. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة