خالد صلاح

كل الأطفال بتحب البطاطس والملوخية.. اعرفى السبب

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:00 ص
كل الأطفال بتحب البطاطس والملوخية.. اعرفى السبب طبق الملوخية معشوق الأطفال


كتبت إيناس البنا

هل راودك يوما الفضول والاستغراب من حب طفلك وعشقه المتناهى للبطاطس المحمرة والملوخية، تلك الوجبتان المحيرتان لكثير من الأمهات جعلتهن الأكثر بحثا عن سر تعلق الأطفال بها وحبهم اليومى لتناولها دون ملل.

وأوضحت الدكتورة رضوى نبيل أخصائية تغذية أن الملوخية تعد الطبق المفضل تقريبا لجميع الأطفال بداية من سن عام، وذلك كونها سهلة البلع للزوجتها وسهولة هضمها.

وأضافت خبيرة التغذية فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن الملوخية تنتمى إلى قائمة الوراقات الخضراء التى تحتوى على الألياف ومضادات الأكسدة وفيتامينات مثل A  و C والتى تجلعها سهلة الهضم، ولكن على الأم عند إعدادها عدم الإكثار من التقلية التى قد تعوق عملية الهضم قليلا واستخدام القليل منها.

أما عن البطاطس المحمرة، أشارت الدكتورة رضوى أن البطاطس تحتوى على الكربوهيدات المعقدة التى تعطى طاقة للجسم، ولا تجوع الطفل وبالتالى يقبل الأطفال على تناولها بصورة كبيرة، ولكن يفضل تناولها مرة واحدة فى الأسبوع وذلك لتقليل عدد مرات أكل الطفل للمقليات بصورة كبيرة.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة