خالد صلاح

غادة والى تفتتح غدا ملتقى "شغلنى" لتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:51 م
غادة والى تفتتح غدا ملتقى "شغلنى" لتوفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى


كتب مدحت وهبة

تفتتح غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صباح غد السبت الملتقى التوظيفى الثانى الذى ينظمه موقع "شغلنى" الإلكترونى بالتعاون مع الوزارة، وذلك فى إطار تنفيذ الوزارة لبرنامج فرصة.

 

ويهدف الملتقى الذى يشارك به عدد واسع من شركات القطاع الخاص الراغبة فى توظيف عمالة من كافة الفئات التعليمية إلى توفير 7 آلاف فرصة عمل للشباب وتشارك الوزارة بجناح فى الملتقى والعديد من الشركات، حيث يأتى تعاون الوزارة مع موقع شغلنى فى إطار البروتوكول الذى تم توقيعه بين الطرفين بهدف توفير فرص عمل للأفراد القادرين على العمل من الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة والأفراد من الأسر، التى لا تنطبق عليها معايير استحقاق الدعم النقدى لبرنامج تكافل وكرامة حيث يعد برنامج "فرصة" بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل.

 

هذا ويهدف برنامج "فرصة" إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل فى المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها فى أعمال مُنتجة مما يساهم فى رفع مستوى معيشة الأسر ورفع إنتاجية المجتمع المحلى وتقليل مستويات البطالة فى المحافظات المستهدفة وًتستهدف المرحلة الأولى حتى منتصف عام 2018 من برنامج "فرصة" افقر محافظات فى الوجه القبلى والتى تم بدء العمل بها فى برنامج " تكافل وكرامة" وهى محافظات المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر وأسوان، بالإضافة إلى محافظة كفر الشيخ بالوجه البحرى وذلك بناء على مؤشرات الفقر والبطالة وبعد ذلك يتم التوسع فى باقى المحافظات بدءا من عام 2018.

 

وأعدت وزارة التضامن مجموعة من المبادرات فى هذا الصدد وعدد من البروتوكولات، بدأتها بالتوقيع مع موقع "شغلنى"، الذى أصبح شريك الوزارة فى برنامج "فرصه".





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة