خالد صلاح

شركة "أوبر" تستأنف ضد قرار إيقاف رخصتها فى لندن

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:49 م
شركة "أوبر" تستأنف ضد قرار إيقاف رخصتها فى لندن شركة أوبر - ارشيفية


أ ش أ

قدمت شركة أوبر للنقل الخاص، طلبا رسميا إلى محكمة بريطانية، اليوم الجمعة، للاستئناف ضد قرار سحب رخصتها للعمل فى العاصمة البريطانية، لندن، الشهر الماضى، وهى الخطوة التى تسمح للشركة بمواصلة العمل حتى صدور قرار نهائى فى القضية.

وقال المتحدث الرسمى للشركة - فى بيان نقله موقع (مركت ووتش) المعنى بالشأن الاقتصادى العالمى - "قدمنا اليوم مذكرة لاستئناف قرار إيقاف الرخصة حتى نتمكن من الاستمرار فى العمل، ونأمل فى مواصلة المناقشات البناءة مع سلطات النقل فى لندن"، مضيفا "عازمون على إصلاح الأمور".

وكانت هيئة النقل العام فى لندن، قررت عدم تجديد رخصة التشغيل للشركة التى تعمل على توفير السيارات الخاصة، بعد انتهاء صلاحية الترخيص فى 30 سبتمبر الماضى، وجاء قرار سحب الرخصة على خلفية بعض الإدعاءات حول فشل شركة النقل الخاص فى الإبلاغ عن حوادث بين عملائها وسائقيها، كما اتهمت السلطات المجموعة أن عملياتها ليست "مناسبة وسليمة"، الأمر الذى يعد نكسة كبرى قد تجبر الشركة على إيقاف عملياتها فى إحدى أكبر ثلاث مدن تعمل بها.

وأوضحت سلطات النقل المحلية، أن القرار يستند إلى سجل أوبر فى مجال السلامة، خاصة بعد فشلها فى الإبلاغ بشكل مناسب عن "جرائم جنائية خطيرة"، كما شككت السلطات فى كيفية قيام الشركة بإجراء فحوص تحقيق حول موظفيها، وبالإضافة إلى المخاوف حول مدى سلامة عملياتها، أشارت سلطة النقل إلى فشل الشركة فى تبرير استخدامها برنامج "جراى بال"، وهو برنامج ذكى يمكن استخدامه لخداع سلطة النقل المحلية حول موقع سائقى أوبر.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة