خالد صلاح

بعد 50 عاما.. مسرحية "هير" تعود ضد ترامب فى لندن

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 01:00 ص
بعد 50 عاما.. مسرحية "هير" تعود ضد ترامب فى لندن الرئيس الأمريكى ترامب


كتب أحمد إبراهيم الشريف

بعد مرور 50 عاما على مسرحية "هير" الموسيقية التى حققت نجاحاً فى الستينات، تعود مرة أخرى للعرض فى لندن لكن بـ رؤية جديدة وإضافة تعديلات، من المتوقع أن تغضب الرئيس الأمريكى ترامب.
 
وتتضمن المسرحية التى ستقدم على مسرح "فولتس" فى لندن، حسبما ذكرت صحيفة الحياة، تغييرات فى الجمل الحوارية وكلمات أغنيات جيمس رادو الذى كتب النص المسرحى مع جيروم راغنى فى ستينات القرن الماضي، وذلك حتى تناسب وتعلق على مجريات السياسة فى الوقت الحالى.
 
ومن بين التعديلات، ينشد الممثلون أغنية عن «أميركا أقوى» فى إشارة إلى شعار الحملة الانتخابية لترامب وهو «لنجعل أميركا عظيمة مرة أخرى». وتتضمن الرؤية مشاهد جديدة وحواراً مختلفاً.
 
وتسرد «هير» حكايات مجموعة من "الهيبيز"  تعرف باسم (ذى ترايب)، رفض أفرادها التجنيد لخوض حرب فيتنام فى نيويورك خلال ستينات القرن الماضى.
 
وعرضت المسرحية فترات طويلة فى برودواى وعلى مسارح "وست إند" فى لندن، وساهمت أغنيات فيها مثل "أكواريوس" و"جودمورنينج ستارشاين" فى بيع قرابة ثلاثة ملايين نسخة من التسجيل الصوتى الأصلى للمسرحية فى برودواى.
 
وعلى رغم التغيرات الاجتماعية والسياسية الكثيرة التى طرأت منذ تقديم المسرحية، فإنها ما زالت تتناول قضايا العنصرية والخوف من نشوب حرب نووية.
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة