خالد صلاح

النائب ممتاز الدسوقى: يجب معاقبة المأذونين والآباء المشاركين فى الزواج المبكر

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 03:00 ص
النائب ممتاز الدسوقى: يجب معاقبة المأذونين والآباء المشاركين فى الزواج المبكر النائب ممتاز الدسوقى


كتب ـ هشام عبد الجليل
إضافة تعليق

حذر النائب ممتاز الدسوقى، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، من انتشار ظاهرة الزواج المبكر لدى الفتيات فى المجتمع بشكل كبير، مؤكدا على أنها أحد الكوارث الاجتماعية، التى لا يمكن السكوت عنها فى مصر.

 

وأشار عضو مجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن هناك آلاف الفتيات يعانين فى العديد من المحافظات من هذا الخطر الذى يعرضهن إلى العديد من المخاطر النفسية والاقتصادية والاجتماعية، ولابد من وضع تشريع للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.

 

وأرجع الدسوقى، السبب الرئيسى وراء انتشار هذه الظاهرة هو عدم وجود رقابة على الآباء والمأذونين الذين يقومون بإتمام هذا الزواج، بالإضافة إلى أن انتشار هذه الظاهرة فى محافظات معينة بمصر نابع من العادات والتقاليد الخاطئة التى توارثتها الأجيال فى معظم هذه المحافظات.

 

وطالب النائب بضرورة الاسراع فى عمل تشريع يجرم الزواج المبكر ويعاقب كل من يساهم فى هذه الجريمة سواء المأذون أو أحد أقارب الفتاة أو أقارب الزوج حفاظاً على الفتيات، والقيام بعمل حملات توعية مجتمعية خاصة بمحافظات الصعيد لشرح أخطار هذا الزواج وتهيب الأهالى من إقحام أطفالهن القاصرات فى زيجات محكوم عليها بالفشل.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة