خالد صلاح

الأحد.. انتهاء تمديد مهلة مخالفى نظامى العمل والإقامة بالسعودية

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 08:04 ص
الأحد.. انتهاء تمديد مهلة مخالفى نظامى العمل والإقامة بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة


ينتهي بعد غد الأحد،  تمديد المهلة التى منحتها السلطات السعودية لمخالفى نظامى الإقامة والعمل من المصريين ومختلف الجنسيات، لمغادرة المملكة طواعية  من تلقاء أنفسهم، وذلك ضمن حملة "وطن بلا مخالف".
 

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان تقريرا بذلك من المستشار العمالى حسام طلبة بمكتب التمثيل العمالى بالسفارة المصرية بالرياض، مشيرا إلى أن التمديد جاء بعد  المهلة الأخيرة التى منحتها المملكة العربية السعودية لمخالفى نظامى الحج والعمرة لمغادرة المملكة إلى بلدانهم من تلقاء أنفسهم  دون دفع غرامات، تحت عنوان الحملة الوطنية.

ومن جانبه أهاب "سعفان" بمخالفى أنظمة الإقامة والعمل من المصريين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من المهلة السابقة، أو لم يغادروا قبل انتهائها بضرورة سرعة التقدم لدى إدارة الوافدين فى المناطق لإنهاء إجراءات الاستفادة والمغادرة قبل انتهاء المهلة بعد غد الأحد .

ودعا المصريين المخالفين ممن لديهم استفسارات أو انتهت صلاحية جوازات سفرهم إلى التقدم فورا للسفارة بالرياض أو القنصلية بجدة أو مكتبها الدائم فى مركز توقف الشمسى (مبنى 4) أو مكتب التمثيل العمالى للاستعلام واستخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائى من الجوازات السعودية، مؤكدا أن المستشارين العماليين بالرياض وجدة على أتم استعداد لتسهيل إجراءات سفر المخالفين فى إطار دورهم رعاية وحماية العمالة المصرية.

وأشار تقريران للمستشارين العماليين حسام طلبة بالرياض، ورمضان عثمان بجدة، إلى أن التمديد يشمل المتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة أو مرور أو عبور، وكل من يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" فى المملكة، وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها أو من قدم إلى السعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة بعد 90 يوما، فضلا من عليه مخالفة حج بدون تصريح، وبلاغ تغيب عن العمل "هروب " قبل تاريخ الإعلان عن مد المهلة، والمتسللين عبر أراضى المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه بعد انتهاء المهلة المحددة سوف يتعرض المخالف لعقوبة السجن والغرامة المالية والترحيل إذا كان المخالف وافدا .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة