خالد صلاح

إقامة 11 تجمعا تنمويا بتكلفة 1.3 مليار جنيه بوسط سيناء

الجمعة، 13 أكتوبر 2017 02:45 ص
إقامة 11 تجمعا تنمويا بتكلفة 1.3 مليار جنيه بوسط سيناء مصانع - أرشيفية


شمال سيناء – محمد الحر

قال اللواء محمد السعدنى سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن الدولة بجميع مؤسساتها تهتم بتنمية وتعمير سيناء، من خلال عدد من المشروعات التنموية فى شتى القطاعات والتى يتم تنفيذها فى كدن الحسنة ونخل بوسط سيناء.

 

وأشار خلال لقائه مع رؤساء مجالس المدن ومشايخ القبائل والعواقل، بحضور المهندس عاطف مطر مدير عام مديرية الزراعة وصبرى فوزى مدير عام إدارة بناء وتنمية القرية فى بالديوان العام، إلى أنه يجرى تنفيذ 11 تجمعًا تنمويًا سكنيًا وزراعيًا فى مركزى الحسنة ونخل بمنطقة وسط سيناء بتمويل من صندوق أبو ظبى للتنمية بقيمة 1.317 مليار جنيه.

 

وأكد أنه من بينها 5 تجمعات تنموية فى الحسنة، وهى: أم فروث فى المغارة، الكيلو 61 فى بغداد، الدفيدف، النوافعة فى المغفر، وخشم الجاد، وتضم هذه التجمعات عدد 285 منزلا و3945 فدانًا للزراعة، و6 تجمعات فى نخل، وهى: أبو رصاصة فى صدر الحيطان، النثيلة 1، النثيلة 2، الطيبة فى التمد، الخفجة، وطويل الحامض، وتضم هذه التجمعات عدد 355 منزلا و5764 فدانًا للزراعة .

 

وأعلن السكرتير العام للمحافظة أن الأسرة الواحدة فى كل تجمع تنموى تحصل على منزل بدوى بمساحة 170 مترا مربعا، و10 أفدنة من بينها فدان للصوب الزراعية و9 أفدنة للمحاصيل، بالإضافة إلى 10 خلايا نحل لكل أسرة .

 

وأكد السعدنى على أن الهدف من هذه التجمعات هو خلق مجتمعات عمرانية جديدة للتخفيف عن المناطق المتكدسة بالسكان فى الوادى، فضلا عن إقامة مجتمعات نموذجية إنتاجية متكاملة بها جميع الخدمات، وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب وجذب العمالة إلى سيناء للحد من ظاهرة البطالة .

 

واستعرض سكرتير عام المحافظة أسلوب تخصيص التجمعات التنموية للمنتفعين بهدف إدارتها، والشروط والضوابط القانونية للمنتفعين واقتراحات التملك، ومقترحات تسويق المنتجات داخل المحافظة وخارجها، لجانب التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية بشأن استلام المشروعات المخطط تنفيذها بتمويل من الصناديق العربية .

 

وطالب مشايخ القبائل والعواقل بإنشاء، خلال اللقاء، مجالس إدارات فى كل تجمع تنموى من المنتفعين أنفسهم، علاوة على وضع الأسلوب الأمثل للتملك بهدف جدية المنتفعين، على ألا يكون المنتفع موظفًا حكوميًا أو فى القطاع الخاص أو قطاع الأعمال أو مؤمنًا عليه، وأن يكون مصرى الجنسية ومن أبناء سيناء أو المقيمين بها إقامة دائمة .

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة