أكرم القصاص - علا الشافعي

حبس مالك صيدلية بالدقى 5 سنوات لصرفه دواء منتهى الصلاحية لمريضة أدى لوفاتها

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:08 م
حبس مالك صيدلية بالدقى 5 سنوات لصرفه دواء منتهى الصلاحية لمريضة أدى لوفاتها أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاقبت محكمة جنح الدقى برئاسة المستشار إيهاب أبو سالم، "وائل.م.ا" مالك مجموعة الصيدليات بالحبس 5 سنوات والكفالة 10 آلاف جنيه والغرامة 30 ألف جنيه، بعدما اتهمته النيابة بالغش عن طريق صرف دواء لتقوية المناعة منتهى الصلاحية لزوج مريضة أسفر عن موتها.

 كشفت التحقيقات فى القضية رقم 4836 جنح الدقى، لسنة 2017 عن تلقى قسم شرطة الدقى بلاغا من "هشام . ن . ع" بوفاة زوجته "سهير . ا . م" 47 سنة ربة منزل، نتيجة تناولها دواء، متهما "وائل. م" مالك صيدليات شهيرة بالدقى بالغش وإعطائه الدواء منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى. 

وأشارت التحقيقات إلى أن زوج المجنى عليها توجه إلى أحد الصيدليات التابعة للمتهم بالدقى، لشراء 20 علبة من الدواء المذكور نظرا لأن زوجته تعانى من نقص فى المناعة وأن هذا الدواء يساعد على تقويتها، وبالفعل دفع ثمنه وتوجه إلى المنزل وعندما تنازولت زوجته الدواء أصيبت بعكة صحية أدت الى وفاتها وتبين أن الدواء منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى.

أسفرت التحريات عن صحة البلاغ، وبالقبض على المتهم واستجوابه أنكر فى التحقيقات جميع التهم الموجهه اليه، مؤكدا أن زوج المجنى عليه عاد الى الصيدلية وأعاد الدواء للحصول على قيمته، لكن التقارير الطبية اسفرت عن أن الدواء منتهى الصلاحية وبإحالة المتهم للقضاء أصدر الحكم ضده.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة