خالد صلاح

3.5 مليون طلب للحصول على تذاكر كأس العالم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:07 م
3.5 مليون طلب للحصول على تذاكر كأس العالم شعار كأس العالم روسيا 2018


وكالات

تقدم ما يقرب من 3.5 مليون مشجع لكرة القدم للحصول على تذاكر لحضور منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، وذلك خلال المرحلة الأولى من فتح باب حجز التذاكر، والتى انتهت اليوم الخميس.

وذكر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فى بيان، أن ما يقرب من 70% من الطلبات جاءت من جماهير البلد المضيف، بينما جاءت أغلب طلبات البلاد الأجنبية من دول تتضمن ألمانيا والبرازيل والأرجنتين، وأيضًا من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، رغم فشل منتخبيهما فى التأهل للمونديال.

وجاء ما يقرب من 1.5 مليون طلب فى آخر 48 ساعة بعدما ضمنت منتخبات تأهلها للمونديال من بينها الأرجنتين وبولندا ومصر وكولومبيا، علمًا بأن 23 منتخبًا تأهلت بالفعل للمونديال من أصل 32 منتخبا.

وذكر فيفا أن من بين 3496204 طلبات لحجز التذاكر، الذى بدأ يوم 14 سبتمبر، كان هناك 150 ألف طلب لحجز تذكرة المباراة الافتتاحية التى ستقام يوم 14 يونيو المقبل، والتى سيخوضها المنتخب الروسي.

كما كان هناك 300 ألف طلب لحجز تذاكر المباراة النهائية للمونديال التى تقام 15 يوليو، حيث تقام المباراة الافتتاحية والنهائية بملعب لوجنيكى بموسكو.

وسيتم توزع التذاكر وفقا لسحب عشوائي، لاسيما أن التذاكر المطروحة للبيع أقل من الأعداد التى تقدمت بطلب للحصول عليها، علمًا بأنه سيتم إعلام المتقدمين يوم 16 نوفمبر المقبل.

وسيشهد ذات اليوم بداية الجزء الثانى من المرحلة الأولى لبيع التذاكر، والتى ستقام وفقًا لأولوية التقدم لحجز التذاكر، حتى يوم 28 من نوفمبر المقبل.

وتبدأ المرحلة الثانية لبيع التذاكر بعد قرعة دور المجموعات فى الأول من ديسمبر وسيتم تقسيمها على مرحلتين الأولى باختيار عشوائى والثانى وفقا لأولوية الحجز، ثم المرحلة الأخيرة، والتى ستستمر حتى المباراة النهائية.

يذكر أن أسعار التذاكر العالمية للبطولة التى تقام فى 11 مدينة روسية تبدأ من 105 دولارات بينما يمكن للمواطنين الروس شرائها بداية من 1.280 روبل (22 دولارا) فيما فوق.

ووفقا لأوامر السلطات الروسية فإن كل الجماهير يجب أن تتقدم للحصول على بطاقة مشجع بعد أن يتم التأكد من حصوله على التذكرة، وتستخدم البطاقة كأنها تأشيرة كما يتم استخدام وسائل المواصلات العامة فى أيام المباريات مجانا بموجبها.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة