خالد صلاح

وكيل "دفاع البرلمان": الأمن القومى خط أحمر.. والطوارئ لحماية المواطن

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:05 م
وكيل "دفاع البرلمان": الأمن القومى خط أحمر.. والطوارئ لحماية المواطن النائب سلامة الجوهرى


كتب - نورا فخرى

قال النائب سلامة الجوهرى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن قرار إعلان حالة الطوارئ لا يضر بالمواطن المصرى، ولكنه جاء من أجل الخارجين على القانون والإرهابين، ولا يؤثر على المواطنين الشرفاء.

واضاف وكيل رئيس لجنة الدفاع فى تصريحات خاصة للمحررين البرلمانين اليوم، أن الأمن القومى المصرى  خط أحمر والشعب المصرى كله يرحب بقرار فرض حالة الطوارئ بالبلاد لمدة 3 .



وتابع الجوهرى: "أننا خلال الأيام الماضية شاهدنا الإنجازات فى العاصمة الإدارية الجديدة وصعود المنتخب المصرى للمونديال، ونرى التنمية فى كل مكان فى مصر وهذا سوف يثير حافز بعض الدول الكارهة لمصر ولخيرها وأمنها واستقرراها، وفرض الطوارئ فى هذا التوقيت يشير لوجود معلومات أن بعض الدول التى تأوى الشر تريد القيام بعمل ما ضد أمن واستقرار البلاد".


ولفت الجوهرى، أن إعلان قرار فرض الطوارئ اليوم يؤكد أن وقت التهريج انتهى ولا أحد سوف يهبط من عزيمتنا ونحن مستعدون لإصدار أى قوانين للمحافظة على أمن الوطن، قائلا: "من  يحاول أن يمس مقدراتنا سوف يحول للمحاكمات العسكرية".



وقد أعلن اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى قرار جمهوريا رقم 510 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة صباح غدا الجمعة الموافق 13 أكتوبر الجارى وفيما يلى نص القرار.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة