خالد صلاح

وزير الصحة: نصف مليار دولار حجم تصدير الأدوية والمستلزمات للخارج

الخميس، 12 أكتوبر 2017 04:35 م
وزير الصحة: نصف مليار دولار حجم تصدير الأدوية والمستلزمات للخارج الدكتور أحمد عماد وزير الصحة


كتب وليد عبد السلام

أكد الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، أن مصر تقوم بتصدير أدوية ومستلزمات طبية بما يعادل 500 مليون دولار، مؤكدا أن الصناعة المحلية قوية وينبغى التعاون معها لتنمو وتتوسع بشكل يليق بالسوق المصرى، مشيرا إلى أن هناك شركات محلية تقوم بالتصدير إلى دول كثيرة منها اليابان وبعض دول أوروبا.
 
وقال وزير الصحة، فى تصريحات على هامش افتتاح معرض للمستلزمات الطبية والأجهزة بالمركز القومى للتدريب بالعباسية، إنه سيتم تعميم زى لغرف العمليات بمستشفيات يتم ارتدائه لمرة واحدة فقط أثناء إجراء العمليات الجراحية.
 
وأوضح وزير الصحة والسكان أن واجبه كجزء من الحكومة المصرية، يقتدي تقديم الدعم للصناعات المحلية، ودعم الاقتصاد المصرى، مشيرًا إلى أن إنشاء شركة مستلزمات طبية بمصر يتطلب اعتمادًا دوليًا، مؤكدًا أن مصر تمتلك شركات يصل حجم صادراتها بكل دول العالم إلى 250 مليار دولار سنويًا.
 
وأشار إلى أن اقامة مثل هذا المؤتمر يؤكد على قوة وامكانيات الشركات والمصانع المحلية المصنعة للمستلزمات الطبية، والاستفادة منها، وتحفيزاً لهذة الشركات من أجل تنمية الصادرات المحلية.
 
فيما أوضحت الدكتورة رشا زيادة مدير إدارة الصيدلة بوزارة الصحة، أن المسجل بالوزارة ما يقرب من 50 شركة تقوم بإنتاج المستلزمات الطبية والأجهزة وجميعها مراقبة بشكل كامل وحاصلة على جميع معايير الجودة، لافتة إلى أن الصناعة الوطنية قوية وستعود الفترة المقبلة لريادتها.
 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة