خالد صلاح

وزارة الثقافة تنفى سرقة تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب من باب الشعرية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 03:19 م
وزارة الثقافة تنفى سرقة تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب من باب الشعرية تمثال محمد عبد الوهاب


كتبت هند مختار
إضافة تعليق

كشف مركز معلومات مجلس الوزراء أنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن سرقة تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب من مقره بباب الشعرية، وذلك بعد نشر صورا لقاعدة التمثال فارغة وتم تداولها بشكل مكثف من قبل مستخدمى "الفيس بوك"، تواصل المركز مع وزارة الثقافة، والتى نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً، مؤكدة أن تمثال الموسيقار محمد عبد الوهاب، تم نقله بالفعل من مقره بباب الشعرية إلى معامل الترميم بـقطاع الفنون التشكيلية التابع للوزارة، وذلك لإعادة ترميمه بعدما تعرض للتشويه خلال الفترة الأخيرة، موضحة أن كل ما تردد من أنباء عن سرقة التمثال شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت الوزارة أنه يجرى العمل على ترميم التمثال حاليا، وأنه من المقرر الانتهاء من عملية الترميم فى النصف الثانى من شهر أكتوبر ليعود إلى موضعه خلال الأيامالأولى ‏من شهر نوفمبر المقبل‏.

وكان اليوم السابع قد تابع هذه الشائعة واستطاع نشر صور للتمثال حاليا وهو فى حالة الترميم،كما أكد له عمرو عبد اللطيف مدير قطاع الترميم بالقطاع، إن التمثال يخضع لعملية ترميم حالياً من قبل أخصائى الترميم ضاحى عارف هاشم، وأيضا بمساعدة النحات طارق الكومى مصمم التمثال.  

02e67a90-a27b-4732-a4a9-9d7cb7671a4c

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة