خالد صلاح

نوكيا تقرر غلق قسم Nokia OZO VR وتسرح 310 موظفين

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:00 ص
نوكيا تقرر غلق قسم Nokia OZO VR وتسرح 310 موظفين نوكيا


كتب مؤنس حواس

كشف تقرير جديد عن أن شركة نوكيا تخطط لتخفيض العمالة بمقدار 310 وظائف، خاصة فى  فنلندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة، كما قامت الشركة أيضًا بوقف تطوير كاميرا الواقع الافتراضى OZO التى أعلنت عنها خلال 2015.

ووفقًا لما نشره موقع fonearena الهندى، فكانت شركة نوكيا قد تخلت فى وقت سابق عن قطاع الهواتف الذكية وكشفت عزمها التوجه لقطاع إنترنت الأشياء "Internet  Of  Things" والتى قامت على أثره بالاستحواذ على Withings فى العام 2016 ثم دخولها فى عالم الواقع الافتراضى مع الكاميرا الاحترافية Nokia OZO VR 360.

وقد أعلنت الشركة مؤخرًا أنها تحاول التركيز الآن على الصحة الرقمية وزيادة تراخيص التكنولوجيات الخاصة بها للشركات الأخرى بدلاً من التركيز على الواقع الافتراضى، فيما كشفت الشركة في بيان لوسائل الإعلان أن تسعى للحد من الاستثمارات ووقف تطوير الإصدارات الأخرى من كاميرا الواقع الافتراضى.

ومن المنتظر أن يؤثر هذا القرار على ما يصل إلى 310 موظفين في الشركة من بين جميع موظفيها البالغ عددهم حوالى 1090 شخصا في مختلف الفروع بما فى ذلك فنلندا والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة