خالد صلاح

"نسمات الشتا تهب على الإسكندرية".. توقعات بأمطار خفيفة على عروس البحر المتوسط غدا.. "الأرصاد" تنصح بارتداء "جواكت" خفيفة فى الصباح الباكر.. وتؤكد: الطقس معتدل والعظمى بالقاهرة 28.. ونحذر من القيادة خلال الشبورة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:19 م
"نسمات الشتا تهب على الإسكندرية".. توقعات بأمطار خفيفة على عروس البحر المتوسط غدا.. "الأرصاد" تنصح بارتداء "جواكت" خفيفة فى الصباح الباكر.. وتؤكد: الطقس معتدل والعظمى بالقاهرة 28.. ونحذر من القيادة خلال الشبورة


وائل ربيعى

هبت نسمات فصل الشتاء وبدأ موسم سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والمحافظات السواحلية، حيث توقع خبراء الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن تسقط أمطار خفيفة غدًا الجمعة على الإسكندرية.
 

أمطار خفيفة على الإسكندرية غدًا

 
وأكد الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الأمطار التى من المتوقع أن تسقط على الإسكندرية غدا، هى فى حقيقتها أمطار خفيفة تتزامن مع الطقس المعتدل الذى يسود أنحاء الجمهورية خلال هذه الفترة.
 
ونصح عبد العال فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بارتداء الملابس الخريفية التى تتمثل فى الجواكت الخفيفة خلال الساعات المتأخرة من الليل وساعات الصباح الباكر، مشيرًا إلى ضرورة الاستعانة بهذه الجواكت الخفيفة لحماية التلاميذ من الإصابة بنزلات البرد.
 

استقرار درجات الحرارة 

وتابع مدير الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة مستقرة فى معدلاتها الطبيعية التى تؤدى إلى طقسا معتدلا على جميع الأنحاء حتى الأسبوع المقبل.
 
ومن جانبه، أشار أحمد فاروق، مدير مركز التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن فصل الخريف بدأ جغرافيا يوم 23 سبتمبر الجارى، موضحًا أن متوسط معدلات درجات الحرارة خلال هذا الفصل تتراوح من 28 إلى 29 درجة بالسواحل الشمالية، أما الوجه البحرى والقاهرة تتراوح درجات الحرارة بها من 30 إلى 32 درجة وشمال الصعيد من 31 إلى 33 درجة والجنوب من 33 إلى 36 درجة.
 

نصائح بارتداء الملابس الثقيلة

وأوضح أن فصل الخريف يتميز عادة باستقرار الأحوال الجوية، متوقعًا انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الحالية مع الاقتراب من فصل الشتاء، الذى يبدأ من المتوقع أن يبدأ يوم 23 ديسمبر المقبل، مؤكدًا أنه لابد من توخى الحذر من تداعيات هذا الانخفاض فى درجات الحرارة فيما يخص ارتداء الملابس، وكذلك التحرك والسفر خلال الشبورة المائية صباحا.
 
 
وأكد "فاروق" أن الشبورة المائية أحيانا تكون كثيفة خاصة فى المناطق الساحلية مثل برج العرب ومدن القناة ومنها الإسماعيلية وبورسعيد وشمال الصعيد مثل المنيا، ناصحًا بعدم السفر فى أوقات الذروة لهذه الشبورة إذا لم يكن المواطن مضطرا للسفر بهذه الظروف، قائلا: "إذا كنت مضطرا للسفر فى أوقات نهاية الليل وبداية النهار لابد من اتباع التعليمات العامة للإدارة العامة للمرور من حيث السرعات المقررة وصلاحية إضاءات الشبورة الموجودة بالسيارة".
 

شبورة مائية

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر الطقس معتدلا شمالا، غدا الجمعة، حتى شمال الصعيد مائلا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا على مناطق متفرقة من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، يصاحبها سقوط الأمطار على الإسكندرية والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وعلى البحر الأحمر وخليج السويس مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة ٢٨ درجة، والصغرى ١٩ والإسكندرية ٢٦  للعظمى والصغرى 21 ومطروح ١٩ للصغرى والعظمى ٢٥ الصغرى.
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فهى معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، أما حالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج به من مترين إلى مترين ونصف، أما حالة الرياح السطحية على البحرين المتوسط والأحمر شمالية غربية.




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة