خالد صلاح

موقع عالمى: تحقيقات فضيحة "beIN" شملت مداهمة مقرات ومصادرة أصول

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:04 م
موقع عالمى: تحقيقات فضيحة "beIN" شملت مداهمة مقرات ومصادرة أصول فضيحة رشاوى لشبكة بى إن سبورتس


كتبت إنجى مجدى

ذكر موقع "إسبن إف سى"، الإخبارى العالمى، أن التحقيقات التى يجريها مكتب النائب العام السويسرى فى قضية الفساد المتورط فيها القطرى ناصر الخليفى، الرئيس التنفيذى لمجموعة بى إن الإعلامية، تجرى بالتعاون مع وكالة الإتحاد الأوروبى للتعاون فى القضايا الجنائية Eurojust.

وأشار الموقع المختص بأخبار الرياضية، اليوم الخميس،إلى أن الوكالة الأوروبية قالت فى بيان، إنه تم مداهمة وتفتيش العديد من المقرات التى على صلة بالفضحية ومصادرة أصول وإجراء مقابلات عديدة فى إطار هذا التحقيق المشترك.

وأوضح المكتب الاتحادى السويسرى، أن الإجراءات الجنائية فى القضية المتهم فيها جيروم فالك، الأمين العام السابق للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بتقاضى رشاوى من جهات عدة بينها ناصر الخليفى، الذى قدم رشوى للحصول على الحقوق الإعلامية فيما يخص كأس العالم عامى 2026 و2030، بدأت فى 20 مارس الماضى، إلا أنه لم يتم الإعلان عنها سوى اليوم الخميس.

وذكر موقع "جول"، أنه تم مداهمة مقرات فى اليونان وإيطاليا وأسبانيا على صلة بالتحقيقات الجنائية التى تجريها سويسرا فى تورط  القطرى ناصر الخليفى، الرئيس التنفيذى لمجموعة "بى إن beIN" الإعلامية، فى قضية فساد تتعلق بدفع رشاوى للحصول على إمتياز إذاعة مباريات كأس العالم 2026 و2030.

وأعلن مكتب المدعى العام السويسرى اليوم الخميس، أنه يشتبه أن جيروم فالك، قبل امتيازات لم يكن يستحقها من رجل أعمال فى قطاع حقوق البث الرياضى، فيما له صلة بمنح الحقوق الإعلامية لبطولة كأس العالم أعوام 2018 و2022 و2026 و2030 لدول بعينها، ومن ناصر الخليفى، فيما يتصل بمنح الحقوق الإعلامية فيما يخص كأس العالم عامى 2026 و2030".

وفى الإطار ذاته، أعلنت السلطات الفرنسية أن مكاتب شبكة "بى إن سبورتس" فى باريس جرى تفتيشها اليوم الخميس كجزء من تحقيق جنائى مع جيروم فالك  والقطرى ناصر الخليفى. وأصدر مكتب المدعى العام المالى فى فرنسا بيانا ، قال فيه إن اثنين من ممثليه إلى جانب مسؤولين فرنسيين آخرين يختصون بشؤون مكافحة الفساد والتهرب الضريبى قاموا بعملية التفتيش.

 

وأضاف البيان أن التفتيش تم بالمشاركة مع السلطات السويسرية ومسؤولين قضائيين أوروبيين.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة