خالد صلاح

موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. قرار جمهورى بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:07 م
موجز أخبار مصر 1 ظهرا.. قرار جمهورى بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر الرئيس عبد الفتاح السيسى


نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا برقم 510 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2017 ميلادية.. وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة  1 ظهرا.
 
 
 
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا جمهوريا برقم 510 لسنة 2017 بإعلان حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق الثالث عشر من أكتوبر 2017 ميلادية.
 
 
 
 
 
قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إن الحكومة تتقبل أي ملاحظات  عليها، موضحا أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه بضرورة التنسيق المستمر مع مجلس النواب وإلزام الوزراء بحضور جلسات البرلمان بشكل مستمر. 
 
 
 
 
 
قال فريد الديب محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق فى قضية الاستيلاء على أموال الداخلية، إن المستقر عليه قانونا أن المحكوم عليه بعقوبة مقيدة للحرية ولم ينفذها يسقط حقه فى الطعن، مضيفا " ديه حاجة معروفة مش جديد"، وذلك تعقيبا على ما ورد بمذكرة نيابة النقض وما أوصت به من سقوط حق حبيب العادلى فى الطعن فى حال عدم تقدمه لتنفيذ العقوبة قبل الجلسة.
 
 
 
 
قال الدكتور أحمد عماد ، وزير الصحة ، إنه تم تجفيف كافة مستنقعات المياه بمدينة القصير والقضاء على البعوضة المسببة لحمى الضنك  وانخفاض كثافة البعوضة لـ5 ٪‏ بعد أن كانت ٨٥٪‏ ، مشير إلى أن القضاء على بعوضة حمي الضنك نهائيا الأسبوع القادم.
 
 
 
 
 
أكد عبد العزيز سمير المنسق العام لائتلاف " حب الوطن "، أن أعضاء الائتلاف وفريق العمل سيبدأ اليوم الخميس جولاته الميدانيه على طلاب الجامعات وطلاب المعاهد ، لعرض استمارة "علشان تبنيها " الخاصة بمطالبة الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية ثانية، على الطلاب.
 
 
 
 
 
قال مسئول الهيئة السياسية فى جيش الإسلام السورى محمد علوش إنه تم التوافق على عقد اتفاق جديد لخفض التصعيد فى منطقة جديدة مهددة بالتهجير القسرى جنوب العاصمة السورية دمشق، وتحديدا فى حى القدم.
 
 
 
 
 
حلّ هاشتاج "العاصمة الإدارية" ضمن قائمة "تريند" الأكثر تداولا عبر موقع الدوينات القصيرة "تويتر"، وذلك بعد زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لها أمس الأربعاء، لتدشين المرحلة الأولى من المشروع، وافتتاح فندق الماسة، فى خطوة عملية تؤكد تسطير المصريين لملحمة جديدة من الإرادة.
 
 
 
 
 
اكتشف مراقبو الإشعاع جسيمات مشعة فى الهواء بجميع أنحاء أوروبا، مشيرين أن مصدرها ما يزال لغزا يحير العلماء.
 
 
 
 
قرر الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج إحالة مدير إحدى المدارس التابعة لإدارة المراغة التعليمية وسكرتير المدرسة إلى النيابة العامة، واستبعادهما من العمل بالمدرسة وإلحاقهما بأى عمل إدارى بالإدارة التعليمية، لقيامهم باختلاس مبلغ 129 ألف جنيه من حساب الرسوم المدرسية وعدم توريدها إلى الحساب الموحد بالإدارة التعليمية وقيامهم باستخدام تلك المبالغ فى أعمال تجارية خاصة بهم والتربح من أعمال وظيفتهم .
 
 
 
 
أكد محافظ البنك المركزى المصرى طارق عامر، إن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادى التى تنفذها مصر منذ الربع الأخير من العام الماضى جاءت قوية وفاقت كل التوقعات.
 
 
 
 
 
توقع البنك الدولى، أن ينخفض عجز الموازنة العامة فى مصر إلى 8.8% من إجمالى الناتج المحلى فى السنة المالية 2017/2018، مشيرًا إلى أن ذلك بفضل إصلاح نظام دعم منتجات الطاقة، وزيادة العائدات الضريبية.
 
 
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة