خالد صلاح

لو متخانقة مع جوزك قومى ارقصى.. 5 حاجات فرفشى بها نفسك وفكك من الهم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 08:22 م
لو متخانقة مع جوزك قومى ارقصى.. 5 حاجات فرفشى بها نفسك وفكك من الهم قاومى الحزن بالرقص


كتبت-شيماء حمدى

لا تتركى نفسك للهم والدموع كثيرا فهو سيأخذ نفسه وينزل يقابل أصدقاءه أو يجلس على الكافيه يشاهد مباراة، الخلافات والخناقات الزوجية لن تنتهى مادامت الحياة مستمرة، ووفقا لموقع lifehack هناك بعض الطرق التى يمكن من خلالها التغلب على الشعور بالحزن والاكتئاب .

1- الموسيقى مبهجة

الموسيقى بالفعل غذاء للروح، ويمكن أن تساهم بشكل كبير فى تغيير مزاج المرأة، فالاستماع إلى موسيقى متفائلة، سيغير كيمياء الدماغ ويحسن مودك للأفضل.

2- الرقص

الرقص يساعد على تفريع الشحنات والطاقة السلبية التى بداخلك وتراكمت نتيجة ضغوط البيت والمشاجرة مع الزوج والانفعال، اختارى موسيقى تتمكنين من الرقص عليها سواء شرقى أو غربى، سريعة أو هادئة وفرغى فيها طاقتك سيقلل ذلك من همك ويحد من تفكيرك السلبى تجاه الأشياء.

3- طعام يحتوى على أوميجا 3

 "متطلعيش همك فى الأكل وخلاص" تناولى الأطعمة الغنية بأوميجا 3 والتى تشمل الأسماك لأن هذا النوع من الزيوت يحسن المزاج ويقلل التوتر .

4- اهتمى بجمالك

دلعى نفسك بالاهتمام بجمالك وبشرتك، وتغيير لون شعرك، وشراء منتجات تجميل جديدة بألوان مبهجة مختلفة عن الموجودة لديك سيشعرك ذلك بوجود شىء جميل فى حياتك وجديد يدخل عليك البهجة.

5- اشغلى نفسك

شتتى تفكيرك الذى ينطوى على التركيز على المشاكل والخناق فى البيت، العبى مع الحيوانات الأليفة أو اخرجى فى نزهة مع أصدقائك، ويمكن أن تشغلى نفسك أيضا بالقراءة سواء كتاب أو قصة أو مجلة، شاهدى برنامج أو مسرحية كوميدية تفيدك فى تجديد خلايا جسمك بالضحك.

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة