خالد صلاح

لو بتتفاخر بشراء الحاجات الغالية.. خد بالك انت مريض نفسى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 02:00 م
لو بتتفاخر بشراء الحاجات الغالية.. خد بالك انت مريض نفسى تباهى ـ صورة أرشيفية


كتبت- نورا طارق

بعض الأشخاص يشترون الأشياء الثمينة بغرض التباهى أمام الآخرين، ولايكتفون بذلك بل دائماً ما يذكرون أسعار الأشياء وأسماء الماركات العالمية فى أحاديثهم مع أصدقائهم، الأمر الذى يثير استفزاز وغضب المحيطين بهم.

يقول الدكتور سعيد عبد العظيم أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة القاهرة، إن التباهى والتفاخر بشراء الأشياء الثمينة هى سلوكيات يتبعها بعض الأشخاص لتعويض إحساس بنقص فى شىء آخر، والتباهى بشراء منتجات الماركات العالمية والسيارات الفارهة وغيرها من الأشياء الثمينة ماهى إلا وسيلة لإعادة الثقة لنفسه بأنه مميز ويمتلك أشياء لا يمتلكها أى شخص.

181921-نوعية الجمهور
 

أضاف أستاذ الطب النفسى بكلية الطب جامعة القاهرة ، فى تصريحات ل"اليوم السابع ":"هذا السلوك من الممكن أن يعتبر مرضا نفسيا فى حالة إذا كان شخص فاشلا ويعوض إحساس بفشله بشراء أشياء غالية الثمن ودائماً القول" أنا عندى ، أنا أشتريت " هنا يتحول لشخصية مريضة نفسياً ويسمى بالشخصية النرجسية المهتم بذاته ، لكن إذا كانت شخصية ناجحة فى عملها وفى حياتها الشخصية يكون هذا السلوك صفة من صفاته الشخصية ".


how_to_buy_a_luxury_cra_600x450
 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة