خالد صلاح

لهذه الأسباب يجب أن تبتعد الحامل عن الشوسى واللحم البارد

الخميس، 12 أكتوبر 2017 11:00 م
لهذه الأسباب يجب أن تبتعد الحامل عن الشوسى واللحم البارد سيدة حامل - صورة أرشيفية


كتبت- نورا طارق

 

يجب على المرأة خلال فترة الحمل اتباع نظام غذائى صحى بغنى بالعناصر الغذائية المفيدة لها وللجنين أيضاً لكن توجد بعض الأطعمة التى لا يجب على المرأة خلال هذه الفترة تناولها لما تسببه من أضرار صحية أشار إليها موقع أمريكى "webmd" وهى:

الجبن المصنوعة 

تناول الأجبان الناعمة المصنوعة من الحليب غير المبستر يمكن أن تؤدى إلى البكتيريا الليستيريا، التى يمكن أن تهدد حياة الجنين .

 

 لحوم غير مطبوخة

تناول اللحوم الخام أو غير مطبوخة يمكن أن تؤوي التوكسوبلازما والبكتيريا الأخرى لذلك عند تناول الطعام بالخارج، تأكد من تبخير اللحوم الساخنة وطهيها جيدا. في المنزل، يجب أن تصل درجة الحرارة إلى 145 F على الأقل ، و 160 F للحوم البرية مثل همبرجر، و 165 F لصدر الدجاج.

 

العصائر

تناول العصير الطازج في المطاعم  أو المواقف الزراعية قد لا يكون مبستر للحماية من البكتيريا الضارة ، يجب على النساء الحوامل اختيار العصير المبستر. وهو متواجد بالأسواق .

طرق_عمل_عصائر_للصيف

 

 السوشي

على الرغم من أن المأكولات البحرية هي مصدر كبير للبروتين، المأكولات البحرية الخام يمكن أن تكون مصدر للطفيليات الضارة والبكتيريا. توصى إدارة الأغذية والعقاقير النساء الحوامل فقط أكل السمك والمأكولات البحرية الأخرى التى تم طهيها بدقة.

سوشى
 

 

الدواجن الطازجة 

يفضل خلال فترة الحمل شراء الدواجن المجمدة و طهيها مباشرة حتى تخلو من البكتريا.

 

اللحوم الباردة

يفضل تجنب تناول اللحوم الباردة الجاهزة للأكل لأن الليستيريا ينمو في درجات الحرارة داخل الثلاجة، يمكنك جعل هذه الأطعمة آمنة عن طريق تسخينها وتناولها على الفور.

 

لحوم

 

 

الفواكه و الخضراوات غير مغسولة

يجب خلال فترة الحمل تأكد من شطف الفواكه والخضروات جيداً قبل تناولها لأنها تحمل طفيلى يسمى توكسوبلاسما يمكن أن يعيش على الفواكه والخضار غير مغسولة. وهو يسبب مرض يسمى داء المقوسات، والذى يمكن أن تكون خطيرة جدا لطفلك.

لا تستخدم الصابون لغسل المنتج ،قم بفرك السطح مع فرشاة الخضروات الصغيرة أثناء غسيل الخضروات لتجنب البكتيريا الليستيريا.

خضروات
 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة