خالد صلاح

كل ما تريد معرفته عن مصل الإنفلونزا للأطفال

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:26 ص
كل ما تريد معرفته عن مصل الإنفلونزا للأطفال احمى طفلك من البرد والأنفلونزا


كتبت إيناس البنا

مع اقتراب موسم الشتاء وكثرة التعرض إلى نزلات البرد والأنفلونزا الموسمية خاصة لدى الرضع والأطفال، يكثر التساؤل عن مصل الأنفلونزا ومدى فاعليته وكفاءته فى الحماية من نزلات الأنفلونزا.

وأوضح الدكتور ولاء مناع أخصائى طب الأطفال بمستشفى حميات كفر الشيخ عضو الجمعية المصرية لطب الأطفال، أن مصل الأنفلونزا يكون موسمى بمعنى أنه يتغير كل موسم بسبب تمحور الفيروس المسبب للمرض كل عام.

وأضاف طبيب الأطفال فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع"، أن  فيروس الانفلونزا شائع ولا يمكن تنبؤ الإصابة به، ويمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة فى بعض الأحيان قد تصل إلى الموت، حتى في الأطفال الأصحاء، لذلك فأن التحصين ضد الأنفلونزا كل عام هو أفضل وسيلة لحماية الأطفال.

وأشار أن المصل يكون ملائما للأطفال ابتداء من عمر ٦ شهور حتى عمر ٦٠ سنة عند الكبار، ويعمل على الحماية من نزلات بردية او شعبية متكررة ومن هم عرضه لحدوث مضاعفات، ويقلل المصل من  فرص الاصابة بالأنفلونزا او على الأقل يقلل حدة الأعراض والمضاعفات.

أول عام لأخذ المصل يكون على جرعتين يفصل بينهم شهر، ثم جرعة واحدة سنويا بعد ذلك ، ويفضل أخذ المصل بداية شهر سبتمبر أو اكتوبر.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة