خالد صلاح

قادة الرأى العرب يشيدون بدور مصر فى المصالحة الفلسطينية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 06:16 م
قادة الرأى العرب يشيدون بدور مصر فى المصالحة الفلسطينية المصالحة الفلسطينية - أرشيفيه


كتبت نورهان حسن
إضافة تعليق

بعد أسابيع من العمل والجهد المصرى، توصلت حركتا فتح وحماس لأطر وآليات لتحقيق المصالحة الفلسطينية، وهو ما امتدحه قادة الرأى فى الوطن العربى من سياسيين وكتاب كبار عرب، مهنئين مصر بهذا الإنجاز.

 

ونشر محمد رشيد، مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات، على صفحته على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" صورة لطاولة المصالحة، معلقا عليها قائلا: "على هذه الطاولة المصرية ستتعاهد قيادات من فتح وحماس".

 

وهنأ "رشيد"، مصر بخبر التوصل لقواعد المصالحة الفلسطينية، حيث أثمرت جهود الدول العربية فى تكريس الوحدة الوطنية وتوحيد الصف الفلسطينى، بما يستجيب لطموحات الشعب الفلسطينى .

 

وغرد قائلا: "مبروك.. مصر تعلن اليوم نبأ التوصل لقواعد المصالحة الفلسطينية بعد أسابيع من الجهد والعمل لقادة المخابرات المصرية، بانتظار التطبيق".

رشيد
رشيد

 

محمد رشيد
محمد رشيد

 

كما هنأ إبراهيم بهزاد، المدون الإماراتى، الفلسطينيين بخبر التوصل لقواعد المصالحة برعاية مصر، معلقا عبر حسابه الشخصى على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "جهود دبلوماسية ناجحة قادتها مصر لاحتواء وحل الخلاف الفلسطينى والتوصل لوقف إطلاق النار فى مناطق من سوريا.. مصر تسترد بذلك دورها الرائد".

 

ابراهيم بهزاد
ابراهيم بهزاد

 

كما علق النائب مصطفى بكرى، عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على المصالحة الفلسطينية مثمنًا جهود مصر فى توحيد الصف الفلسطينى، معلقا عليها بكتابة سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

 

وقال: "بعد نجاح جهود المخابرات العامة المصرية فى تحقيق المصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس وعودة اللُحمة إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية.. عمت الفرحة أوساط الشعب الفلسطينى، خاصة بعد تحديد شهر نوفمبر القادم موعدا لعودة الحكومة الوطنية الشرعية لممارسة مهامها فى قطاع غزة".

 

وأضاف،" نجحت المخابرات العامة المصرية فى إنهاء القطيعة بين الطرفين على مدى أكثر من 10 سنوات وهو ماعجز عنه الكثيرون، إنها عودة قوية لدور جهازنا الوطنى الذي بات يلعب دورا محوريا فى إنهاء أزمات المنطقة بقيادة الوزير خالد فوزي وبتعليمات مباشره من الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

وأوضح بكرى، أنه خلال الساعات القادمة سيستضيف الجهاز العديد من الفصائل السورية لإتمام الجهود التي سبق أن بذلتها مصر في هذا الملف، من حق كل مصرى أن يفخر بجهاز بلاده ودورها فى لم الشمل والحفاظ على الدولة الوطنية فى العالم العربى.

مصطفى بكرى2
مصطفى بكرى

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة