خالد صلاح

غدا .."يونسكو" تنظم ملتقى التربية على المواطنة في الأقصر

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:52 م
غدا .."يونسكو" تنظم ملتقى التربية على المواطنة في الأقصر جانب من الملتقى


الأقصر – أحمد مرعى

تشهد مدينة الأقصر على مدى يومين ملتقى مهما حول التربية على المواطنة والقيم العالمية المشتركة ينطلق صباح غد الجمعه 13 أكتوبر.

وينظم المؤتمر، المكتب الإقليمي للـ"يونسكو" ببيروت برئاسة الدكتور حمد بن سيف الهمامي برعاية وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي ومحافظ الأقصر الدكتور محمد بدر، الذي حرص على لقاء وفد الـ"يونسكو" وكبار المسؤولين بمكتبه، والوقوف على آخر الاستعدادات للملتقى.

وأكد أن كل أجهزة محافظة الأقصر مسخرة لخدمة ضيوف مصر من العرب والأجانب في ظل مشاركة دولية وعربية كبيرة حيث يعقد المنتدى بالشراكة مع كل من مركز الـ"يونسكو" الإقليمي للمحيط الأسيوي، وحضور مديره الدكتور أوتاك تشانغ وأيضاً مركز الملك عبد العزيز للحوار في فيينا، ومركز الملك عبد الله للحوار الوطني بالرياض.

وقال الدكتور حجازي إدريس اختصاصي برنامج التربية الأساسية وتعليم الكبار بالـ"يونسكو" إن مكتب بيروت كان حريصاً على إقامة هذا الملتقى في أحضان الحضارة المصرية بالأقصر نظرا لمكانة المدينة ،وكذلك أهمية الفاعليات والجلسات التي ستشهد حضورا محليا لمعلمين من مدارس مختلفة بالأقصر في 9 جلسات عن قيم المواطنة.

فيما أشارت ميسون شهاب مسؤولة برامج التعليم الأساسي بالـ"يونسكو" إلى أن الشبكة الإقليمية للدول العربية بشأن التربية على المواطنة والقيم العالمية المشتركة تسعى إلى تشجيع التعاون في مجال التعليم من أجل المواطنة.

وأبدت ميسون سعادتها بقرار محافظ الأقصر محمد بدر بتنظيم برنامج سياحي لزيارة معالم الأقصر وآثارها التاريخية على هامش هذا الملتقى .

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة