خالد صلاح

عوامل تجنب فعلها بعد الانتهاء من الرياضة فى الجيم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 12:00 ص
عوامل تجنب فعلها بعد الانتهاء من الرياضة فى الجيم ممارسة الرياضة فى الجيم - صورة ارشيفية


كتبت آلاء الفقى

إذا كنت تحرص على ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تتجنب القيام ببعض الأشياء بعد الانتهاء من التمارين.

وفى هذا الصدد قدم تقرير نشره الموقع الأمريكى "هيلث لاين"، عددا من العوامل التى يجب تجنبها بعد ممارسة الرياضة فى صالة الألعاب الرياضية وهى تشمل الآتى:

1. الأطعمة الدهنية


لا يجب تناول الأطعمة الدهنية حتى لا تفقد مجهودك أثناء التمارين الرياضية، فبدلا من تناول الأطعمة الدهنية جسمك يحتاج إلى تناول البروتين والكربوهيدرات، وهذه يمكن هضمها ودخولها بسرعة مجرى الدم، أما الدهون تبطئ عمل الجهاز الهضمى.

2.عدم شرب الماء 



تخطى المياه بعد ممارسة يكون أسوأ شىء يمكنك القيام به لنفسك بعد التمرين، لأن من الضرورى شرب الكثير من الماء بعد التمرين من أجل تجديد ما فقده الجسم أثناء التمرين.

3. لا تظل مرتديا الملابس الخاصة بالتمرين بعد الانتهاء



 لأن الملابس الرياضية تكون مليئة بالعرق وتحمل الجراثيم ويمكن أن تستقر على بشرتك وتؤدى إلى مشاكل الجلد ورائحة الجسم الكريهة.

4. لا تلمس وجهك



ملامسة وجهك مع الأيدى المليئة برائحة العرق، غير النظيفة التى تؤدى إلى نقل الجراثيم إلى الوجه، لأن هناك الكثير من الأيدى تلمس معدات الصالة الرياضية لذا هذا واحد من الأشياء التى يجب أن لا تفعلها بعد التمرين.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة