خالد صلاح

عضو بـ"تعليم البرلمان": إلغاء الوزارة التعاملات الورقية يغلق باب الرشاوى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 08:16 م
عضو بـ"تعليم البرلمان": إلغاء الوزارة التعاملات الورقية يغلق باب الرشاوى فايز بركات عضو لجنة التعليم بمجلس النواب


كتب محمود العمرى
إضافة تعليق

قال فايز بركات، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اتجاه وزارة التربية والتعليم لإلغاء التعاملات الورقية فى النقل بين المدارس سواء للطلاب أو المعلمين، خطوة جيدة وسيوقف عمليات النصب والرشوة التى تتم فى بعض المدارس، وأيضا سيوقف المجاملات التى تتم على حساب المواطنين.

وأضاف عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن تطبيق المنظومة الإلكترونية تأخر كثيرا، وكان يحتاج تطبيقه منذ فترة ، نظرا للمعاناة التى تسببت فى أزمات وشكاوى كثيرة فى كثير من المحافظات، نظرا لبقاء المنظومة الورقية فى التعاملات التى تخص الطلاب والمدرسين وغيرها، وفتحت باب الرشاوى والتبرعات وغيرها من الأمور المخالفة دستوريا، بالإضافة أن التعاملات الإلكترونية ستغلق الباب أمام كل الشبهات التى تجرى فى المدارس.

كان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة بصدد إلغاء التعاملات الورقية فى النقل بين المدارس سواء للطلاب أو المعلمين، لوقف المجاملات والتبرعات التى يتم فرضها على أولياء الأمور.

 


إضافة تعليق



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة