خالد صلاح

طريقة عمل الاسكالوب بانيه بخطوات سهلة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 08:00 ص
طريقة عمل الاسكالوب بانيه بخطوات سهلة اسكالوب بانيه


كتبت أسماء زيدان

يعشق كثير من أفراد الأسرة تناول الاسكالوب بانيه، فهو واحد من الأطباق المميزة التى تزين السفرة ويقبل عليها الأطفال، إلا أن بعض السيدات حينما يقدمن على إعداده قد يخرج بشكل غير جيد الامر الذى يضعها فى حرج وينفر أفراد أسرتها من تناول أطعمتها، ولهذا إذا كنتِ من بين تلك السيدات ستتخلصى بشكل دائم من الاسكابو بانيه الناشف أو الذى " يفك أو بيشد "، وإليكِ طريقة عمل الاسكالوب بانيه على طريقة الشيف مها الشافعى.

طريقة تحضير الاسكالوب بانيه
طريقة تحضير الاسكالوب بانيه

 

مكونات الاسكالوب بانيه

½ كيلو لحم بوفتيك.

4 ثمرات بصل متوسط الحجم.

3 ملعقة كبيرة خل.

1 ليمونة.

اسكالوب بانيه
اسكالوب بانيه

 

ملح.

 فلفل أسود.

كمون ناعم.

بهار مشكل.

1 رشة بسيطة جدًا قرفة ناعمة.

1 رشة بسيطة سماق.

لتغليف البانيه

3 بيضا.

4 ملعقة كبيرة لبن حليب.

1 ملعقة كبيرة زيت.

ونفس البهار المستخدم فى السابق

دقيق

بقسماط ناعم

طريقة عمل اسكالوب بانيه
طريقة عمل اسكالوب بانيه

 

طريقة إعداد الاسكالوب بانيه

ابشرى البصل ناعم جدًا وضعى به قطع اللحم متوسطة السمك ومعه كل البهارات المذكورة لتتبيل اللحم، ومعها الخل والليمون، وقلبيهم جيدًا جدًا، وضعى اللحم المتبل فى كيس محكم الغلق واتركيه بدرجة حرارة المطبخ لمدة نصف ساعة، ويدخل بعدها الثلاجة ويبات ليلة كاملة.

وفى اليوم التالى تخلصى من بقايا البصل الملتصقة باللحم و" عفرى " قطع اللحم بالقليل من الدقيق المبهر برشة بسيطة من خليط البهار المستخدم، ثم ينزل فى خليط السوائل " البيض باللبن المبهر أيضاً "، ويخرج منه على البقسماط الناعم مع الضغط الخفيف عليه براحة اليد من كلا الوجهين.

طريقة عمل الاسكالوب بانيه
طريقة عمل الاسكالوب بانيه

 

ورصى قطع الاسكالوب فى طبق بحيث تكون مفرودة وادخليها الثلاجة لمدة لا تقل عن ساعتين، وبإمكانك تجهيزها قبل قليها بيوم، واقليها فى زيت غزير متوسط الحرارة، وإن كنتِ تستخدمين القلى الغزير الكهربائى اقليها على درجة حرارة 70 درجة مئوية.

وراعى تقليبها المستمر على كلا الوجهين أثناء القلى وابدئى بتقليبه بمجرد أن يتماسك الوجه الأول ويأخذ لونًا ذهبيًا فاتحًا، واعلمى فقط أن الاسكالوب سريع النضج، فلا تتركيه طويلًا بالزيت حتى تحصلى على قطع لحم طرية وشهية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة