خالد صلاح

صحيفة: هاكر يسرق معلومات عن أسلحة أمريكية متطورة من شركة أسترالية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:15 م
صحيفة: هاكر يسرق معلومات عن أسلحة أمريكية متطورة من شركة أسترالية هاكر يستهدف معلومات عن الأسلحة الأمريكية


كتبت: إنجى مجدى

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، الأمريكية، أن هجوما إلكترونيا استهدف أجهزة كمبيوتر لشركة مقاولات دفاع أسترالية، أسفر عن سرقة معلومات عن أنظمة أسلحة أمريكية متطورة.

وأوضحت الصحيفة، على موقعها الإلكترونى، الخميس، أن القرصان الإلكترونى الذى يدعى "الف- Alf"، استطاع اختراق أجهزة شركة مقاولات الدفاع الإسترالية، طيلة أربعة أشهر، وكشف مسئول رفيع من الاستخبارات الأسترالية عن الاختراق، مشيرا إلى أنه ثالث أكبر هجوم إلكترونى حساس يطال البيانات العسكرية والاستخباراتية الأمريكية يتم الكشف عنها خلال الأسبوع الجارى.

وأعلن نائب من الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية، الأربعاء الماضى، إن متسللين إلكترونيين من كوريا الشمالية سرقوا كمية كبيرة من الوثائق العسكرية السرية بما فى ذلك خطط عمليات حربية مشتركة بين واشنطن وسول للقضاء على القيادة فى الشمال.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أمس الأربعاء، أن قراصنة إسرائيليون كانوا يتجسسون على روسيا كشفوا عن تمكن الروس من الاستيلاء على وثائق سرية من موظف لدى وكالة الأمن القومى الأمريكى NSA، قام بتخزين المعلومات بشكل غير سليم على جهاز كمبيوتر شخصى كان يحتوى على برمجيات لمكافحة الفيروسات من إنتاج كاسبرسكى، ولم يتم الكشف عن هوية وانتماء القراصنة فى الهجوم الأسترالى، بيد أن المسئولين الذين على علم بالتفاصيل قالوا إنه يعتقد أن الهجوم تم من الصين.

وقال ألستر ماكجبون كبير مستشارى الأمن السيبرانى لدى الحكومة الأسترالية، إن نوع المعلومات المسروقة جعل من المحتمل أن يكون القراصنة يعملون لصالح دولة أجنبية وليس مؤسسة إجرامية.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة