خالد صلاح

شعبة القصابين: 5% انخفاضا فى أسعار اللحوم.. ونطالب بتنفيذ مشروع البتلو

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:23 م
شعبة القصابين: 5% انخفاضا فى أسعار اللحوم.. ونطالب بتنفيذ مشروع البتلو منفذ بيع اللحوم


كتب حسام الشقويرى

قال محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية إن سوق اللحوم  يشهد حالة من الاستقرار فى المبيعات مع نسبة انخفاض فى الأسعار تصل لـ5%، والتى سوف تواصل انخفاضها فى الفترة القادمة، لافتا إلى وجود تراجع فى الإقبال على شراء اللحوم البلدى خلال هذه الفترة، وأن نسبة الركود وصلت إلى أكثر من 40%.

 

وأضاف شرف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، منذ فترة طويلة ونحن نطالب الحكومة بضرورة إحياء مشروع البتلو، ليشمل كل الأنواع لزيادة الكميات اللحوم المنتجة محليا، لتتراوح ما بين 60 إلى 70% وخفض الكميات المستوردة لتصل إلى 30% لمواجهة الزيادة فى عدد السكان.  

 

كما طالب شرف المستهلكين بضرورة الوقوف أمام أى ارتفاع للأسعار، عن طريق المقاطعة لوقف استغلال التجار الكبار وفرض سيطرتهم على الأسعار، من خلال عدم طرح الكميات المطلوبة لاحتياجات السوق للحصول على مزيد من الأرباح، الذى يؤثر بدوره على تجار التجزئة ويتسبب فى حالة من الركود مع ارتفاع الأسعار بشكل غير مبرر.

 

وأشار شرف إلى أن أسعار اللحوم  مستقرة خلال تعاملات اليوم ويتراوح سعر البتلو من 180 إلى 210 جنيهات، والضأن ما بين 135 إلى 150 جنيها للكيلو، والكندوز ما بين 150 و180 جنيها للكيلو، والجاموسى من 150 إلى 160 جنيها، والجملى من 120 إلى 130 جنيها، والبرازيلى ما بين 75 إلى 80 جنيها للكيلو، والسودانى ما بين 75 إلى 80 جنيها، والهندى 75 جنيها، والضأن المستورد من 60 إلى 80 جنيها، والكبدة البلدى 150 جنيها والمجمدة 30 جنيها للكيلو.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة