خالد صلاح

شركة الأمن الإلكترونى الروسى توقع اتفاقية تبادل تهديدات مع الأنتربول الدولى

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:23 م
شركة الأمن الإلكترونى الروسى توقع اتفاقية تبادل تهديدات مع الأنتربول الدولى مبنى الأنتربول


(أ ش أ)

أعلنت شركة الأمن الإلكتروني، كاسبرسكاى لاب الروسية، التى ما زالت محط الإنتقادات فى الولايات المتحدة، عن توقيعها اتفاقية تبادل التهديدات مع الأنتربول الدولى اليوم الخميس.

وقال نوبورو ناكاتاني، المدير التنفيذى لمجمع الأنتربول العالمى للابتكار، وفق ما نقلته صحيفة ذا هيل الأمريكية، إن اتفاقية الأنتربول الجديدة مع كاسبرسكاى هى خطوة إضافية فى جهودنا المتواصلة لضمان وصول الأنتربول إلى معلومات التى تحتاجها فى مواجهة التهديدات الإلكترونية".

وأضاف ناكاتاني"لقد رأينا ضرورة التعاون مع القطاع الخاص فى التعامل بفاعلية مع هذه الظاهرة العالمية التى تتنامى فى الحجم والتعقيد".

وذكرت تقارير إخبارية هذا الأسبوع بأن الاستخبارات الروسية ضغطت على كاسبرسكاى لاستخدام قدرتها فى مكافحة الفيروسات للبحث عن وثائق وشفرات متعلقة بعمليات الاستخبارات فى الولايات المتحدة.

وأعقبت هذه الأنباء حظر وزارة الداخلية الأمريكية الوكالات الفيدرالية من استخدام منتجات كاسبرسكاى الشهر الماضي.

وفى وقت سابق من هذا الأسبوع.. قال ناكاتانى إن الأنتربول لم تتلق أى معلومات من الولايات المتحدة تفيد بأن كاسبرسكا تمثل تهديدا.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة