خالد صلاح

سفارة المجر بالقاهرة تحتفل بالذكرى 61 لثورتها على الاتحاد السوفيتى الخميس

الخميس، 12 أكتوبر 2017 04:48 م
سفارة المجر بالقاهرة تحتفل بالذكرى 61 لثورتها على الاتحاد السوفيتى الخميس الدكتور بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة


كتب محمد أبو النور

تقيم سفارة المجر بالقاهرة، حفلا فنيا بعنوان "أعمال مختارة من اتحاد فنون الإلكتروجرافيك الهنجارية"، الخميس المقبل 19 أكتوبر، فى مقر مكتب المستشار الثقافى المجرى بالقاهرة.

يأتى هذا الحدث فى إطار احتفال السفارة بالذكرى الحادية والستين للثورة المجرية التى اندلعت فى العام 1956 ضد وجود الاتحاد السوفيتى بالمجر، رغبة منها فى التحرر من السيطرة السوفيتية على مفاصل الحياتين السياسية والاقتصادية بالبلاد، ويقام الحفل تحت رعاية الدكتور بيتر كيفيك سفير المجر بالقاهرة، وأتيلا سزيفيتك المستشار الثقافى للسفارة المجرية بالقاهرة.

يُذكر أن الثورة المجرية اندلعت فى الفترة من 23 أكتوبر حتى 4 نوفمبر من العام 1956، وقد هيأت التغيرات السياسية فى موسكو خلال مرحلة ما بعد جوزيف ستالين المتوفى فى العام 1953، فضلا عن الحركات القومية للأحزاب الاشتراكية فى أوروبا الشرقية، إلى جانب الاضطراب الاجتماعى، الظروف لظهور انتفاضة شعبية فى العاصمة المجرية "بودابست" فى أكتوبر 1956.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة