خالد صلاح

روشتة من 8 خطوات للحفاظ على صحة الجلد فى الشتاء.. تعرفى عليها

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:00 ص
روشتة من 8 خطوات للحفاظ على صحة الجلد فى الشتاء.. تعرفى عليها الجلد - ارشيفية


كتبت سماح لبيب

قال الدكتور هانى الناظر استشارى الأمراض الجلدية رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، إن الشتاء يؤثر بصورة مباشرة على صحة الجلد، ولابد من اتباع عدد من الخطوات لتجنب الاصابة بأى أمراض والحفاظ على صحة الجلد نضره بدون جفاف أو تشققات ومنها:

 

1 الانتظام فى شرب الماء والسوائل الدافئة خاصة القرفة والزنجبيل والكاكاو لأنها تساعد على تدفئة الجسم وتنشيط الدورة الدموية .

2 غسيل الشعر يكون فى حدود مرتين أسبوعيا ولا يزيد عن ثلاثة مرات، لأن كثرة الغسيل اليومى للشعر قد يؤدى إلى تساقطه.

3 الاستحمام دائماً والوضوء بالماء الدافئ وليس البارد بعكس الصيف، لأن الماء الدافئ يساعد على توسيع الشعيرات الدموية الطرفية فى اليدين والقدمين وفروة الرأس وبالتالى يمنع جفاف الجلد.

4 مراعاة الحفاظ على الدش الدافئ مساء قبل النوم لتنشيط الدورة الدموية واستعمال أنواع الصابون المرطبة فيما عادا الاشخاص المصابة بالحساسية تستعمل صابون الجلسرين .

5- استعمال كريمات مرطبة للجلد صباحا ومساء خاصة السيدات والآنسات.

6 ارتداء الملابس الثقيلة فى الايام الباردة للحفاظ على حرارة الجسم مرتفعة وبالتالى ضمان نضارة البشرة والجلد بصفة عامة ومنع جفافه .

7 الحرص على ارتداء شربات قطن فى المنزل ودهان كعب الرجل بالكريمات المرطبة منعا لجفافه وتشققه.

8 الأيام شديدة البرودة ينصح للأشخاص الذين يخرجون فى الصباح الباكر خاصة البنات والسيدات بارتداء الجوانتى لتدفئة الاطراف والحفاظ على البشرة.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة