خالد صلاح

خلل الأطراف وفقرات الظهر.. أسباب خفية للصداع المستمر

الخميس، 12 أكتوبر 2017 10:00 م
خلل الأطراف وفقرات الظهر.. أسباب خفية للصداع المستمر ضعف وخشونة الفقرات -صورة أرشيفية


كتبت آلاء الفقى

قد يتعرض البعض للصداع أو خلل فى الأطراف والألم الشديد دون الانتباه للسبب، لكن وجد أن ضعف وخشونة فقرات الرقبة هى المسئولة عن ذلك .       

وفى هذا الصدد يوضح الدكتور محمد طلعت استشارى جراحة العظام أن الإصابة بضعف وخشونة فى فقرات الرقبة أو بالجسم قد تزيد من الإصابة بالصداع المستمر أو خلل ببعض الأطراف وعدم القدرة على حمل الأشياء والتبول اللاارداى والألم الشديد الذى يعيق من ممارسة الحياة والحد من الحركة بشكل طبيعى، لذا فمن الممكن التغلب عليه من خلال تدليك فقرات الرقبة ببطء فهذا يساعد على تخفيف الألم.

يتابع أن العلاج الطبيعى له دورا كبيرا فى التغلب على ضعف العضلات وخشونة الفقرات التى ينتج عنها الإصابة بالصداع أو خلل فى بعض الأطراف وفقدان الاتزان وغيرها من المضاعفات، لكن بالإضافة إلى تلقى كورس علاج مناسب للفقرات والغضاريف مما يساعد فى التغلب على المضاعفات الصحية التى يسببها ألم الفقرات .

كما يوصى استشارى جراحة العظام بضرورة الحرص بشكل منتظم على جلسات العلاج الطبيعى، وتلقى كورس الأدوية بشكل منتظم، للتغلب على المضاعفات وتشعر بتحسن ملحوظ.

 

     





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة