خالد صلاح

حملة " قومى يا مصر " تطلق هاشتاج 2018 عام الحرف اليدوية

الخميس، 12 أكتوبر 2017 09:05 م
حملة " قومى يا مصر " تطلق هاشتاج 2018 عام الحرف اليدوية 2018 عام الحرف اليدوية


كتبت أسماء زيدان

أطلقت حملة " قومى يا مصر "، لدعم الحرف والصناعات اليدوية هاشتاجا على مواقع التواصل الاجتماعى وفى مقدمتها، " فيس بوك "، تحت عنوان " 2018 عام الحرف اليدوية "، وذلك للمطالبة بدعم الدولة العام المقبل بالحرف اليدوية والاهتمام بها أكثر من أى وقت مضى.

انتصار صلاح
انتصار صلاح

وتقول انتصار صلاح، مؤسسة حملة " قومى يامصر " أكبر تجمع نسائى من العاملات بالحرف اليدوية من مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية ، ورئيس جمعية حرف أهل مصر للتنمية الاقتصادية ودعم وتطوير الصناعات اليدوية، لـ " اليوم السابع "، إنها قررت تدشين هذا الهاشتاج لتهتم الدولة العام الجديد بالحرف اليدوية بشكل مكثف مثل اهتمامها هذا العام بالمرأة وتسميته عام المرأة لتقديم بعض التشريعات التى تخدم النساء ومنها تجريم زواج القاصرات وغيرها.

قومى يامصر
قومى يامصر

 

وتضيف مؤسسة حملة " قومى يا مصر "، أن الحرف اليدوية واحدة من أهم العناصر التى تساعد مصر لتعود لمكانتها بين الدول وتصبح دولة صناعية من الدرجة الأولى مثل الصين التى تغزو العالم بمنتجاتها، مؤكدة أن المنتجات المصرية تتفوق على غيرها من المنتجات الأخرى وذلك لاتسامها بطابع مصر وما بها من تراث يفتخر الجميع به.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة