خالد صلاح

بكرة هيتغير بينا.. اعرف الشباب قالوا إيه على هاشتاج بكرة هيبقى أحلى لو

الخميس، 12 أكتوبر 2017 01:00 م
بكرة هيتغير بينا.. اعرف الشباب قالوا إيه على هاشتاج بكرة هيبقى أحلى لو تويتر


إسراء عبد القادر

آمال كثيرة وسقف أحلام مرتفع وحالة من السعادة تسرى فى كل شارع مصرى، وطاقة كبيرة وحماس نحو التغيير بعد الفرحة التى عمت كل بيت مصرى بصعود المنتخب الوطنى لكأس العالم بروسيا 2018، تنوعت مظاهر الفرحة بذلك الإنجاز ولكن كعادتها قامت مواقع التواصل الاجتماعى بدور المعبر الرئيسى عن أفراح وأحلام الشباب المصرى بعد فرحة التأهل لكأس العالم.

وظهر ذلك جلياً خاصة  على موقع التغريدات القصيرة تويتر، حيث يطلق رواده كل يوم هاشتاج يحمل رسالة إيجابية لتعديل السلوك والتقدم للأمام فى السلوكيات والعمل على تغيير الواقع، وتلك هى نتيجة إيجابية وطبيعية للفرحة والإحساس بالنصر.

تغريدات الشباب
تغريدات الشباب

 

حيث أطلق رواد تويتر منذ ساعات قليلة هاشتاج يحمل عنوان بكرة هيبقى احلى لو وكأنهم شعروا بضرورة الوقوف على الأسباب التى تجعلهم يشعرون بسوء الواقع، ويريدون اتخاذ خطوات جادة لتغيير ذلك والتقدم بخطوات حقيقية نحو الأفضل على الأصعدة المختلفة.

حالة من الأمل وأحلام فى تغيير الواقع ولأن المصارحة والوقوف أمام المرآة هى أولى خطوات التقدم فهذا ما قام به رواد تويتر من الشباب، وفى وقت قليل تصدر الهاشتاج موقع تويتر وتفاعل عليه آلاف الشباب من مصر ومن دول مختلفة واجتمعوا تحت لواء واحد معبرين عن آرائهم فى كيفية جعل الغد أفضل من اليوم وأمس.

وراح الكثير من الشباب بالتعبير عن كيفية جعل الغد أفضل مما سبقه، وظهرت النوايا فى تغيير السلوكيات واضحة فى التغريدات وجاءت بعض منها على النحو التالى:

تغريدات
تغريدات

 

تغريدات الشباب1
تغريدات الشباب

 

تغريدات الفتيات
تغريدات الفتيات

 

أما بعض الشباب فاستقبلوا الهاشتاج بطريقة ساخرة من الواقع وعبروا عند ذلك بالآتى:

 

تغريدات ساخرة1
تغريدات ساخرة

 

تغريدات ساخرة
تغريدات ساخرة

 

 

 

أما البعض من  المغردين شاركوا بآراء جادة وبناءة نحو غد افضل بالفعل:

نماذج من التغريدات
نماذج من التغريدات

 

تغريدات1
تغريدات

 

تغريدات2
تغريدات

 

تغريدات3
تغريدات

 

 

 

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة