خالد صلاح

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلى لمدينة سيدى سالم

الخميس، 12 أكتوبر 2017 07:40 م
بالصور.. محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلى لمدينة سيدى سالم محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلي


كفر الشيخ – محمد سليمان

قال اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، ، إنه اعتمد المخطط التفصيلى لمدينة سيدى سالم، بعد معاناة وجهد متواصل بشكل علمى مدروس، مضيفًا أن تلك هى المرة الأولى التى يتم فيها اعتماد مخطط للمدينة، لفتح باب التراخيص للبناء، والحد من العشوائية ومنع التعديات على الأراضى الزراعية.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، خلال بيان له، أن المخطط الجديد يضم مواقع الإسكان والخدمات الترفيهية، وخدمات للأنشطة التعليمية، والخدمات الصحية وغيره من الخدمات الدينية والثقافية، والمخططات التى تم اعتمادها تمكن أى محافظة من الاستغلال الأمثل للموارد والسير على خطة موضوعة لسنة الهدف بدلاً من العشوائية وإهدار الموارد.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن فائدة المخطط لأى محافظة، يحدد محاور التنمية بها ويحجم عشوائية البناء من خلال مناطق مخططة من المحافظة بها طرق وخدمات ومرافق، وبدلاً من أن يتمدد المواطن فى البناء على حساب الأرض الزراعية نجعله يتمدد فى البناء ولكن فى فراغات الأراضى التى تقع داخل الأحوزة العمرانية، وبتطويع المناطق العشوائية لاستيعابها داخل المخطط، بمعنى أننا استخدمنا التخطيط كوسيلة لمحاصرة العشوائية والتعديات على الأراضى الزراعية.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أنه تم اعتماد المخطط التفصيلى لمدينة سيدى سالم، اليوم والذى من خلاله يتم استئناف استخراج تراخيص المبانى بمدينة سيدى سالم، والتى توقفت لفترة طويلة بسبب عدم وجود مخطط تفصيلى لها، وسيبدأ العمل بهذا المخطط فورً.

 

 

1-محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلي
محافظ كفر الشيخ يعتمد المخطط التفصيلي

2-جانب من اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة سيدي سالم
جانب من اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة سيدي سالم

3-الانتهاء من المخطط التفصيلي لمينة سيدي سالم
الانتهاء من المخطط التفصيلي لمينة سيدي سالم

4المحافظ خلال اعتماده للمخطط التفصيلي
المحافظ خلال اعتماده للمخطط التفصيلي

5- المخطط التفصيلي لمدينة سيدي سالم
 المخطط التفصيلي لمدينة سيدي سالم
 




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة