خالد صلاح

بالصور.. ردا على أكاذيب هيومان رايتس.. قيادات الداخلية يفتتحون مستشفى عالمى بالسجون.. مساعد الوزير: أجهزة حديثة بالمبنى لا توجد بمستشفى الشرطة.. ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بالتجربة

الخميس، 12 أكتوبر 2017 05:44 م
بالصور.. ردا على أكاذيب هيومان رايتس.. قيادات الداخلية يفتتحون مستشفى عالمى بالسجون.. مساعد الوزير: أجهزة حديثة بالمبنى لا توجد بمستشفى الشرطة.. ولجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تشيد بالتجربة افتتاح مستشفى بسجن جمصة


كتب محمود عبد الراضى

بالصور .. رداً على أكاذيب هيومان رايتس ..قيادات الداخلية يفتتحون مستشفى عالمي بالسجون .. مساعد الوزير : اجهزة حديثة بالمبنى لا توجد بمستشفى الشرطة .. ورئيس حقوق الانسان بالبرلمان يشيد بالتجربة

 
 
 

افتتح اللواء دكتور مصطفى شحاتة، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع السجون ووفد من لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب مستشفى جمصة بسجن ليمان جمصة، وبحضور عدد كبير من قيادات وزارة الداخلية.

 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (1)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (1)
 
وتفقد الضيوف المستشفى المجهز بأحدث التقنيات لمراعاة المسجونين داخل السجن ومنطقة الوجه البحرى، حيث يخدم هذا المستشفى نحو 15 ألف نزيل بداخله بجانب الحالات الأخرى، التى تأتى من سجون الزقازيق والمنصورة إلى جانب سجن جمصة.
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (2)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 

واستمع الضيوف إلى شرح من العقيد وليد عبدالوهاب مدير المستشفى إلى شرح تفصيلى حول المستشفى المكون من 3 طوابق وتجهيزاته.

 

وأشاد وفد لجنة حقوق الإنسان بتجهيزات المستشفى الذى يراعى جميع الحالات على أحدث مستوى، مستخدمين الأجهزة الحديثة والمتطورة، التى تضاهى العديد من الأجهزة العالمية والحديثة، مؤكدا أن المستشفى أقيمت على طراز عالمى، بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، حتى باتت تضاهى كبرى المستشفيات داخل وخارج مصر، لعلاج السجناء وصرف العلاج لهم بالمجان.

 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (3)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 
وفى السياق نفسه قال اللواء مصطفى شحاتة، مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، إن مبنى المستشفى يقع بين ليمان جمصة وسجن شديد الحراسة بجمصة، حيث يضم عددا من العيادات الحديثة ومنها العظام والرمد والجراحة العامة والمسالك البولية، والباطن والقلب والأنف والأذن والحنجرة وعيادات للأسنان والأمراض الجلدية.
 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (4)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 

وأوضح مساعد الوزير أن المستشفى يضم قسما للتحاليل الطبية والأشعة التليفزيونية وغرفتى استقبال وطوارئ وصيدليتين، ويضم 230 سريرا، مضيفا أن هناك قسم للعمليات وأخرى للعناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية حيث يضم قسما للأشعة القوسية لعمليات العظام، وجهاز لتفتيت واستئصال العدسة لعمليات المياه البيضاء، وهناك جهاز لتفتيت الحصوات بالليزر، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمى والمسالك البولية، وأجهزة متطورة للأشعة فوق بنفسجية لعلاج الأمراض الجلدية بالجسم.

 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (5)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون


وتابع شحاتة: "أن المستشفى يضم العديد من الكفاءات الطبية من الضباط المتخصصين فى جميع التخصصات ويستعينون بأحدث الأجهزة على مستوى العالم، مشيرا إلى أن المستشفى يضم بين جنباته أيضا أجهزة تحاليل حديثة تستطيع استخراج 40 نوعا من التحاليل بعينة واحدة عن طريق الدم، حيث هناك أجهزة لتحاليل كيمياء الدم والفيروسات بجميع أنواعها أملاح الدم، مزارع البكتيريا، كما توجد أجهزة موجات مغناطيسية للعلاج الطبيعى والعجلة الدوارة، حيث يتم علاج السجناء بالكامل بالمجان.

 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (8)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 

وفى السياق نفسه أكد السجناء داخل المستشفى، تلقيهم جميع أوجه الرعاية داخل هذا المستشفى الضخم، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم وصرف العلاج بالمجان، فضلاً عن وجود وحدات للغسيل الكلوى وغرف للعناية المركزة.

 

قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (9)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون


وأوضح السجناء، أنه فور شعورهم بأية أعرض مرضية يسارعون فى الذهاب للمستشفى، التى تستقبلهم على مدار الـ 24 ساعة، وتجرى الفحوصات اللازمة، ويتم حجز بعضهم إذا تطلب الأمر داخل أجنحة المستشفى الممتدة.

 

وأكد القائمون على المستشفى، أن تصميمها جاء وفقاً للمستشفيات الدولية، وتم الحرص على دعمها بكافة الأجهزة الحديثة، حيث لا يحتاج السجين الخروج من السجن لعرضه على مستشفيات خارجية، فى ظل وجود هذه المستشفى المجهزة بأحدث التقنيات الحديثة، ويتم توفير منظومة علاجية وغذائية متكاملة للسجين.

 

ونوه القائمون على المستشفى، أن السجين وإن كان قد اخطأ فى حق نفسه والمجتمع، إلا أن ذلك لا يمانع من احترام آدميته والاهتمام بصحته، وفقاً لقيم حقوق الإنسان، مؤكدين على أن المستشفى إلى أنه لا توجد أمراض وبائية بين السجناء، ومعظم الشكاوى من أمراض عرضية عادية، يتم فحصها وصرف العلاج لها على الفور.ويأتى الاهتمام بمستشفى سجن جمصة، فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بالاهتمام بالسجناء، وترسيخ قيم حقوق الإنسان، فى إطار تبنى وزارة الداخلية فلسفة.

 

 
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون (10)
قيادات الداخلية تفتتح مستشفى عالمية بالسجون
 

حضر حفل الافتتاح اللواء أشرف عز العرب مدير مباحث السجون واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث السجون بوجه بحرى واللواء أيمن الملاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية.

 





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة